الرئيسية / أخبار دولية / القوات الامنية تفض اعتصاما وسط بغداد باقنابل المسيلة للدموع
بغداد
بغداد

القوات الامنية تفض اعتصاما وسط بغداد باقنابل المسيلة للدموع

بغداد – موطني نيوز
أصدرت قيادة عمليات بغداد، اليوم ،الثلاثاء، بيانا وضحت فيه أسباب قيام القوات الأمنية بفض الاعتصام الذي أقيم في ساحة التحرير وسط العاصمة.
وقالت عمليات بغداد في بيان تلقت موطني نيوز، نسخة منه، إنها حرصت على “توفير الحماية الكافية لجميع شرائح المجتمع البغدادي وتعمل ليل نهار على إيجاد أفضل السبل التي توفر الحماية للجميع من بينهم المتظاهرين، وخشية استهداف الاعتصام في ساحة التحرير من قبل الجماعات الإرهابية تم فض الاعتصام الأخير”.
وأضافت أن  “هذا الاعتصام كان غير مرخصا ولم تطلب جهة أو أحد الاعتصام أو التظاهر، كما أن القوات الأمنية تشكر المعتصمين الذين تفهم أغلبهم ما يجري بغية تفويت الفرصة على الإرهاب”.
ويذكر ان عدد من الناشطين المدنيين قد نظموا اعتصاما مفتوحا منذ مساء الاحد الماضي في ساحة التحرير وسط بغداد احتجاجا على سوء الاوضاع الامنية والاقتصادية في البلد .
فيما ذكر شهود عيان ان فض الاعتصام من قبل القوات الامنية تم فيه استخدام القنابل المسيلة للدموع ، مؤكدين على عدم حدوث اي اصابات تذكر في صفوف المعتصمين .
من جانبه اكد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي ان نصب الخيم والاعتصامات في الاماكن العامة بحاجة الى اجازة وترخيص من قبل الدولة ، نافيا استخدام القوات الامنية السلاح الحي ضد المعتصمين ، ومشددا على عدم موافقته على التصدي للمتظاهرين بعنف .
 

عن jouy

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بوتين و أردغان

بوتين يكذب أردغان: لن نتخلى عن سورية ودعمنا لبشار الأسد ثابت و لارجعت فيه

رئيس التحرير – موطني نيوز علم موطني نيوز من مصادر متطابقة أن المتحدث الرسمي باسم ...