تفاصيل حجز يخت خالد تبون في هولندا وقصر المرادية يسارع الزمن لطي الفضيحة

عبد المجيد تبون ونجاه خالد

شعيب جمال الدين – موطني نيوز 

وسط تكتم شديد أرسل قصر المرادية مبعوث خاص إلى دولة هولندا من أجل إحتواء فضيحة دولية من العيار الثقيل بعدما أقدمت السلطات الهولندية منذ أيام على حجز يخت فاخر بميناء روتردام غرب هولندا ،موضوع بحث يتعلق بالإتجار في المخدرات مسجل في المحكمة العليا المصلحة التجارية تحت رقم 02723863/2022 أكدت التحقيقات الأولية ملكيته بإسم خالد تبون بعد مراجعة وثائق الترخيص التي تكلفت بها شركة دولية متخصصة وسيطة تسمى FlDULINK. 

هذا اليخت تبين إستعماله في نقل الكوكايين وإعادة تسليمها لتجار المخدرات وسط أعماق الشواطئ الهولندية.

قصر المرادية منذ علمه بتورط خالد تبون في هذه الفضيحة

يسارع الزمن لطي الملف قبل وصولها إلى وسائل الإعلام للأنه يعلم جيذا أنها ستكون لها تداعيات دولية محرجة على سمعة نظام عبد المجيد تبون، الذي ما فتئ يعلن مكافحته بلا هوادة ظاهرة الإتجار في المخدرات بكل أنواعها. 

خالد تبون إسم معروف في عالم الإتجار في الكوكايين بحكم تداول إسمه مرار أثناء التحقيقات مع بارونات المخدرات في العديد من القضايا داخل وخارج الجزائر.

في 20 يونيو 2018 أعتقل خالد تبون بالعاصمة الجزائر بعد حجز كمية هامة من الكوكايين في ميناء وهران تقدر ب 900 كيلوغرام كانت قادمة من فنزويلا حسب إعترافاته المسجلة صوت وصورة حيث فجر قنبلة من العيار الثقيل بعدما كشف عن تورط شخصية مقربة من نظام عبد العزيز بوتفليقة. 

الأمر يتعلق برجل الأعمال البارز كمال شيخي الذي أعتقل هو الأخر لكنه بناء على صفقة سرية أبرمت في ظروف غامضة كانت وراء الإفراج عن نجل الرئيس تبون من سجن الحراش، بعدما قام بتبرئته من تهمة الإتجار في الكوكايين شهر ونصف فقط بعد تولي والده رئاسة الجزائر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!