الرئيسية / أخبار وطنية / اعتصام عمال مناجمي سيدي أحمد وإغرم أوسار (بيان)
عمال مناجم الشركة المنجمية تويسيت عوام
عمال مناجم الشركة المنجمية تويسيت عوام

اعتصام عمال مناجمي سيدي أحمد وإغرم أوسار (بيان)

هشام بوحرورة-موطني نيوز

 تفاعلا مع مجريات اعتصام عمال كل من منجمي سيدي احمد وإغرم أوسار المستغلين من طرف الشركة المنجمية تويسيت، والذي أستوفى أسبوعه الثالث، حيث العمل المعتصمين في عمق يزيد عن 650 مترا تحت سطح الأرض. وإيمان منها بضرورة الانخراط الجاد والفعال في كل ما يخص المجال الترابي الذي تنشط به وبضرورة إبداء الرأي في كل ما يخص هذا المجال الجغرافي والمساهمة في تنميته وتحسين ظروف العيش به. وكذا القضايا المحلية، الإقليمية، الجهوية والوطنية. ولأن قضية العمال المعتصمين قد تنعطف في اتجاه خطير قد تكون لها انعكاسات سلبية على المنطقة خصوصا والإقليم عموما، وربما قد تمتد تداعياتها لما هو أبعد من ذلك. تبعا لكل هذا تعلن جمعية ثيرسال للتنمية والثقافة – الحمام – عن تضامنها المبدئي مع العمال في مطالبهم المشروعة والممنوحة لهم بقوة القانون ودستور المملكة، وتضامنها مع عائلاتهم، وتضامنها مع ساكنة المناطق الموجودة بها المناجم والمتضررة جراء الاستغلال المفرط. بناء عليه:

1. نناشد الكل للتدخل كل من موقع للتوفيق بين الأطراف (العمال وإدارة الشركة) بغيت إيجاد حل مرضي يجنب المنطقة التوتر والأزمة.

2. نند بالدور السلبي والغائب لكل من السلطات المحلية التي لطالما وقفت إلى جانب الشركة ضدا على مصالح الساكنة المتضررة، خصوصا وأن دور الشركة بالمنطقة ينحصر فقط في استنزاف الخيرات وتخريب الموروث البيئي الطبيعي والثقافي التاريخي للمنطقة، كما أن الشركة المذكورة لا دور لها يذكر في مجال تنمية المنطقة علما أن مناجمها التي بالمنطقة تساهم بحوالي 52% من النتاج الوطني من النحاس.

3. نند بالدور السلبي للمجلس الجماعي للجماعة الترابية الحمام خصوصا والمنجمين متواجدين بنفوذ الجماعة الترابية الحمام. وفي الختام نحمل السلطات التي لطالما دعمت إدارة الشركة ضدا على مصلحة الساكنة مسؤولية أي منعطف في حالة تطور الأحداث إلى ما قد لا تحمد عقباه.

بيان

بيان

عن jouy

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أرملة الكنونيل محمد لبصير

أرملة الكنونيل محمد لبصير تفضح مافيا العقار بمدينة مريرت (فيديو)

هشام بوحرورة – موطني نيوز  احتضنت المحكمة الابتدائية بخنيفرة صباح اليوم الإثنين 16 أكتوير 2017 ...

This site is protected by wp-copyrightpro.com