الرئيسية / أخبار وطنية / ويستمر مسلسل النهب و التدليس بجهة كلميم وادنون (وثيقة)
جماعة كلميم
جماعة كلميم

ويستمر مسلسل النهب و التدليس بجهة كلميم وادنون (وثيقة)

أحمد قزبري – موطني نيوز  

قد لا يختلف إثنين بأن مايقع بكلميم هي فوضى بكل المقاييس، وكأن هذه المنطقة لا تدخل في اختصاصات المملكة المغربية وبعيدة كل البعد عن خطاب صاحب الجلالة الملك محمد السادس وسياسة ربط المسؤولية بالمحاسبة، بل الأخطر من هذا وهو أن كلميم بها أشخاص قد يتحولون من جناة إلى ضحايا وأصحاب حق لتستمر المفاجأة
مع  بلدوزر النهب والتدليس والتزوير والتحايل لا توقفه وعورة الأرض ولا صخورها ولا حتى منعرجاتها.

بلفقيه يبني القصور بأموال الشعب المقهور

بلفقيه يبني القصور بأموال الشعب المقهور

فهمه الوحيد هو الاغتناء الفاحش. باعتبار أن كلمة الحلال لا تعني له شيء. البدعة التي ابتدعها كادت تؤتي أكلها. فلم يمضي أسبوع واحد على كشفها حتى ظهر استعمالها في دعوة خرافية تفتقد للمصداقية وكلها تضليل وتحايل على الدولة قبل القضاء. 
وحتى لا أطيل عليكم هذه عناصر الدعوة:
1  طلب التعويض عن نزع الملكية من بلدية كلميم التي كان يرأسها ووقع الاتفاقية الخاصة بالمشروع المقام فوق “العقار”. المرجو العودة إلى بنود الميثاق الجماعي والبحث عن ما الحكم في ذالك؟ كما تم خرق المادة 22 من الميثاق الجماعي.
2  مصدر “العقار” هو جماعة أسرير وعقد الامتلاك يؤكد ذالك إلا أن البدعة المبتدع غيرت موقعه، إذن حتى ولو افترضنا أن مصدر الامتلاك سليم فالذي يجب أن يسدد قيمة نزع الملكية هو جماعة أسرير وليس بلدية كلميم، ونتمنى أن يدلي السيد الرئيس الحالي لبلدية كلميم برأيه في الموضوع عن طريق دفاع البلدية أي الساكنة.
3  طلب تعويض بألفي درهم للمتر المربع المربع (2000,00 درهم) لأرض جبلية تفوق مساحتها سبعة هكتارات يظهر لهفة الرئيس السابق، خاصة أنه يعلم الثمن الذي قومت به العقارات التي أنجز فوقها الكورنيش وسط المدينة إبان ترِؤسه للبلدية هو 200,00 درهم للمتر المربع.فهل من المعقول تعويض الرئيس السابق لبلدية كلميم أم محاسبته والبحث في مصدر الوثائق دون استثناء المتورطين معه وعلى رأسهم من وقع عليها؟

مقال رامي الى التعويض

مقال رامي الى التعويض

مقال رامي الى التعويض1

مقال رامي الى التعويض1

عن jouy

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الفنان الشعبي الشهير محمد فضيل

عاجل : مقتل الفنان الشعبي الشهير “محمد فضيل” في ظروف غامضة داخل شقته

رئيس التحرير – موطني نيوز علم موطني نيوز من مصادر من عين المكان أن الشرطة ...

This site is protected by wp-copyrightpro.com