الرئيسية / أخبار وطنية / عاجل : ضبط قاضي متلبسا بتسلم الرشوة بالرباط
القاضي المرتشي

عاجل : ضبط قاضي متلبسا بتسلم الرشوة بالرباط

رئيس التحرير – موطني نيوز 

علم موطني نيوز اليوم أن وزارة العدل و الحريات أعلنت أن أحد القاضاة مستشارا بمحكمة الاستئناف بالرباط، والذي يرأس إحدى الجمعيات المهنية للقضاة، تم ضبطه متلبسا بالرشوة من أحد المواطنين.

هذا وأضافت وزارة العدل و الحريات، في بلاغ لها، أن هذه عملية تمت تحت إشراف النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بالرباط وأشار ذات البلاغ إلى أن ملف هذه القضية سيحال طبقا لأحكام المادة 266 من قانون المسطرة الجنائية على السيد الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض، لعرضها على أنظار الغرفة الجنائية بنفس المحكمة.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه العملية، وبحسب المصدر ذاته، بعد عدة حالات مماثلة كانت آخرها تتعلق بقاض مستشار بمحكمة النقض ضبط هو الآخر متلبسا بتلقي رشوة.

كما أشار البلاغ إلى أن مشروع إصلاح القضاء، الذي يرعاه جلالة الملك حفظه الله يجعل أولى أولوياته تخليق منظومة العدالة.

كما يجب التأكيد، يضيف البلاغ، على أن القانون يسري على الجميع وأن تطبيقه سيأخذ مجراه الطبيعي بكل حزم ومسؤولية لمواجهة هذه الانحرافات والتصدي لكل أشكال الفساد.

وفي نفس السياق صرح رئيس هيئة محامي حزب العدالة و التنمية الأستاذ “عبد الصمد الإدريسي” في تعليقه على الحادث على صفحته على موقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك” قائلاً : “طبعا ليس كل القضاء.. قاض يتقاضى راتب اكثر من 35000 درهم.. ويتسلم رشوة 5000 درهم.. المصيبة في ملف نفقة.. نفقة يا عباد الله.. وتقرأ له مقالاته تظنه من القضاة الورعين أوصحابي تأخر به الزمان… ولما قلنا البيتزا ضحكوا علينا.. وتهكموا.. ودبجوا البيانات.. وانتصروا للفساد.. ثم جاء من سخر رشيد نيني ليكتب مقالين يعرض بي.. مع احترامي واجلالي لكل قاض شريف نزيه”.

عبد الصمد الادريسي

عبد الصمد الادريسي

 

عن jouy

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أيام تكوينية للأساتذة الموظفين بموجب عقود

أيام تكوينية للأساتذة الموظفين بموجب عقود فوج 2017 بمراكش

تقرير رشيد أشاوش و غسان الياكيدي – موطني نيوز في سياق التكوينات الحضورية للسادة الأساتذة ...

This site is protected by wp-copyrightpro.com