رئيس جمعية للقنص ببئر النصر يتسبب في مقتل العديد من الحيوانات بسم ممنوع بإقليم بنسليمان

رئيس التحرير – موطني نيوز

علم موطني نيوز من مصادره الخاصة، أن رئيس إحدى الجمعيات الخاصة بالقنص بإقليم بنسليمان قام بتسميم مجموعة من الحيوانات من بينها كلاب في ملكية أصحابها بدم بارد.

وتعود تفاصيل هذه الواقعة حسب شهود عيان أن رئيس الجمعية و في محاولة منه تنظيف الغابة قام باستعمال مادة سامة ممنوعة لما يزيد عن 10 أعوام وذلك بنثرها على اللحوم ورميها في الغابة الشيء الذي تسبب في حالة وفاة عديدة لم يسلم منها حتى كلاب الدوار و التي غالبا ما كان يستعملها أصحابها في الرعي و الحراسة، و الخطير في الموضوع أن بعض الكلب ألقت بنفسها في أبار نتيجة قوة المادة السامة مما سيعرض الأبار إلى التلوث و الساكنة إلى الخطر لإستعمالها لمياه الأبار وقد تساءل الكثيرون من ساكنة دوار اولاد شميشة تحديدا عن من سمح لهذا الشخص بارتكاب هذا الفعل الشنيع ؟ ومن هي الجهة التي رخصة له لاستعمال مواد سامة و محظورة؟ كما علمنا وحسب تصريحات الساكنة أن السطلة المحلية في شخص قائد المنطقة لا علم لهما بما يجري و يدور بالمنطقة ما دام السيد القائد باعتباره المسؤول الأول يغادر المنطقة أولا وقبل الوقت الإداري المسموح به و لا يهمه شيء ولعل فضيحة البناء العشوائي لدليل فاضح على ما تعانيه هذه المنطقة التي ابتلاها الله بمسؤولين لاهم لهم سوى راتبهم الشهري.

ومن هنا فإننا نود أن نعرف هل قام هذا المسؤول بإخبار رؤسائه بهذه الحادثة ؟ أم أنها ستمر مرور سابقاتها بالمنطقة وسيتم اقبار الملف علما أن حادثة مماثلة وقعت بنفس المنطقة لكن هذه المرة بسيدي بطاش ولأسف الشديد تقع تحت مسؤولية هذا القائد نفسه، حيث قام أحد المخربين بتسليط كلابه على جمعية للقنص ليقوم بقتل طائر”الحجل” بالإضافة إلى إتلاف الكثير من الممتلكات مستغلين غياب الحارس الخاص للجمعية وهو الموضوع الذي سنتطرق إليه في العدد المقبل.

One thought on “رئيس جمعية للقنص ببئر النصر يتسبب في مقتل العديد من الحيوانات بسم ممنوع بإقليم بنسليمان

  1. هذا لدليل واضح عن غياب مسؤولون محليون في مستوى تطلعات المواطنين اذ ان هذه المناطق سيدي بطاش و الرماني و نواحيهما لا تكاد تذكر في وسائل الإعلام الا على سبيل القدح ،فلا مشاريع تنموية و لا زيارات ملكية ،و هنا نرفع التحدي و نطالب بافتحاص الميزانية من رجالات الوطن و خاصة لجنة ادريس جطو.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: