الرئيسية / أخبار وطنية / حالة ترقب بعد العودة المفاجئة للملك للرباط .. وأنباء عن إعفاءات واسعة مرتقبة
عودة الملك
عودة الملك

حالة ترقب بعد العودة المفاجئة للملك للرباط .. وأنباء عن إعفاءات واسعة مرتقبة

موطني نيوز

علم موطني نيوز من مصدر مطلعة، أن صاحب الجلالة المٓلك محمد السادس عاد للرباط بدون سابق اعلام لعقد اجتماع مع مستشاريه.

وبحسب ذات المصادر فإن عودة المٓلك للعاصمة مباشرة بعد الانتهاء من حفل الولاء بتطوان، يعتبر سابقة علما أن الملك متعود على قضاء عطلته بمدن الشمال خاصة وأن خادم الحرمين والرئيس الغابوني يتواجدون بالشمال ضيوفاًً على المملكة.

الغريب أن عودة المٓلك للعاصمة الادارية أثارة قلق البعض وفضول البعض الأخر فهل هي بداية تنفيذ وعيده بخطاب العرش الخير، لأنه من المتحمل أن لعودته شرح واحد هو تنفيذ مضامين خطاب المٓلك حول محاسبة المسؤولين الفاسدين وتقديمهم الحساب وفق مبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة.

وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت من جهته عقد اجتماعاً علي أعلى مستوى اليوم أمس الثلاثاء حضره كبار الجنرالات بالمملكة بينهم حسني بنسليمان، الوراق، المنصوري، الحموشي، التامك… لمتابعة تنفيذ ما نص عليه خطاب المٓلك حول خدمة المواطنين.

كما حضر هذا اللقاء عمال و ولاة المملكة وتمحور حول ضرورة التقيد بالقانون ومتابعة تنفيذ المشاريع التنموية التي دشنها المٓلك.

ومن المنتظر أن يتم الإعلان عن قرارات خطيرة وغير مسبوقة، خلال ساعات القليلة القادمة و التي ستشمل بكل تأكيد وزراء وكبار المسؤولين بالدولة على خلفية مشاريع الحسيمة، حتى يعطي صاحب الجلالة درسا للعالم أن لا أحد فوق القانون.

وتوقع متتبعون أن يعلن المٓلك عن اقالة الحكومة بناءاً عن مضمون خطاب العرش بينما استبعد اخرون ذلك معتبرين ان القراراتً ستشمل وزراء بعينهم وقعوا أمام المٓلك مشاريع الحسيمة ولم ينفذوا شيئاً منها .

عن jouy

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المسيرة الخضراء و عيد الإستقلال

الخميسات : حفلٌ مميزٌ بذكرى المسيرة الخضراء و عيد الإستقلال

 ياسين الحاجي – موطني نيوز نظمت، يومه السبت 18 نونبر 2017، المنظمة الدولية لدعم الحكم ...

This site is protected by wp-copyrightpro.com