الرئيسية / أخبار وطنية / الحسيمة تستعد على قدم وساق لاستقبال جلالة الملك
محمد السادس
محمد السادس

الحسيمة تستعد على قدم وساق لاستقبال جلالة الملك

موطني نيوز

تباشر السلطات الاقليمية بالحسيمة على قدم وساق الترتيبات لزيارة ملكية مرتقبة خلال الأيام المقبلة، حسب ما نقلته شبكة دليل الريف من مصادر وصفتها بـ”المطلعة”.
المصادر ذاتها أكدت أن الزيارة ستكون غير رسمية، حيث سيقضي الملك محمد السادس جزء من عطلته بمدينة الحسيمة كما جرت العادة كل موسم صيف خلال السنوات الأخيرة.
وتأتي هذه التطورات، بعدما وجه الملك محمد السادس في خطاب ألقاه بمناسبة توليه العرش انتقادا شديدا للأحزاب السياسية والإدارة العامة، وقال “إن من بين المشاكل التي تعيق تقدم المغرب، هو ضعف الإدارة العمومية، سواء من حيث الحكامة، أو مستوى النجاعة أو جودة الخدمات، التي تقدمها للمواطنين”.
وتطر ق العاهل المغربي إلى أحداث الحسيمة التي كشفت “مع الأسف، عن انعدام غير مسبوق لروح المسؤولية” على حد تعبيره.
وأوضح أنه “عوض أن يقوم كل طرف بواجبه الوطني والمهني، ويسود التعاون وتضافر الجهود، لحل مشاكل الساكنة، انزلق الوضع بين مختلف الفاعلين إلى تقاذف المسؤولية، وحضرت الحسابات السياسية الضيقة، وغاب الوطن، وضاعت مصالح المواطنين”.
وتابع الملك “إن بعض الأحزاب تعتقد أن عملها يقتصر فقط على عقد مؤتمراتها (…) أما عندما يتعلق الأمر بالتواصل مع المواطنين، وحل مشاكلهم، فلا دور ولا وجود لها. وهذا شيئ غير مقبول من هيئات مهمتها تمثيل وتأطير المواطنين، وخدمة مصالحهم”.

عن jouy

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عامل يناء يلقى حتفه

عامل يلقى حتفه بورشة بناء في مدينة مريرت بإقليم خنيفرة

هشام بوحرورة – موطني نيوز علم موطني نيوز من مصادر خاصة أن أحد المواطنين المسمى ...

This site is protected by wp-copyrightpro.com