الرئيسية / أخبار وطنية / تازة :حملة طبية جراحية تكميلية للقافلة الطبية المتعددة التخصصات لفائدة ساكنة مدينة أكنول وأحوازها
حملة طبية بتازة
حملة طبية بتازة

تازة :حملة طبية جراحية تكميلية للقافلة الطبية المتعددة التخصصات لفائدة ساكنة مدينة أكنول وأحوازها

أسية عكور – موطني نيوز

 نظمت عمالة إقليم تازة بشراكة مع المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بتازة وبتعاون مع هيئة الأطباء بجهة-مكناس والمجلس الإقليمي ومندوبية التعاون الوطني، يوم السبت 29 يوليو 2017، بالمستشفى الإقليمي ابن باجة بتازة، حملة طبية، استهدفت إجراء عمليات جراحية لاستئصال اللوزتين لأطفال مدينة أكنول وأحوازها.

1

1

وقد تم انتقاء الأطفال المستهدفين وذلك من خلال القافلة الطبية المتعددة التخصصات التي زارت مدينة أكنول بتاريخ 8 يوليو 2017، حيث لوحظ أن عدد كبير من الأطفال يعانون من أمراض حادة  مثل إلتهاب اللوزتين وكذا المخاطر الناجمة عنها.

2

2

وقد تجند لهذه الحملة الطبية الجراحية طاقم طبي متخصص بهيئة الأطباء بجهة فاس- مكناس وعلى رأسهم بروفسور متخصص في طب الأنف والأذن والحنجرة وأطباء جراحين وطاقم طبي وشبه طبي زيادة على أطر إدارية.

3

3

هذا وقد استفاد من هذه المبادرة 31 طفلا من الفئة المعوزة من عمليات جراحية لاستئصال اللوزتين. للإشارة فإن الأطفال المستهدفين من هذه الحملة الطبية الجراحية سبق أن أجريت لهم فحوصات طبية وتحاليل مخبرية بغية تسهيل عملية التشخيص وتحديد طبيعة الأمراض والإصابات.

4

4

والجدير بالذكر أن عمالة إقليم تازة قد تكفلت بنقل الأطفال المستهدفين من مدينة أكنول إلى دار الطالب والطالبة بتازة يوم قبل إجرائهم للعمليات الجراحية وتكفلت كذلك بمبيتهم وطعامهم وشرابهم. هذا، وقد استفاد المرضى من أدوية مجانية حسب كل حالة وحسب وصفات الأطباء.

عن jouy

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المسيرة الخضراء و عيد الإستقلال

الخميسات : حفلٌ مميزٌ بذكرى المسيرة الخضراء و عيد الإستقلال

 ياسين الحاجي – موطني نيوز نظمت، يومه السبت 18 نونبر 2017، المنظمة الدولية لدعم الحكم ...

This site is protected by wp-copyrightpro.com