الرئيسية / أخبار محلية / عمالة إقليم بنسليمان تحتفل باليوم الوطني للمهاجر (فيديو)
مصطفى المعزة عامل إقليم بنسليمان
مصطفى المعزة عامل إقليم بنسليمان

عمالة إقليم بنسليمان تحتفل باليوم الوطني للمهاجر (فيديو)

رئيس التحرير – موطني نيوز

إحتفالا باليوم الوطني للمهاجر الذي يصادف العاشر من شهر غشت كل السنة، عرفت عمالة إقليم بنسليمان اليوم إحياء إحتفال على شرف المهاجرين ترأسه السيد مصطفى المعزة عامل إقليم بنسليمان شخصيا بالاضافة إلى الوفد المرافق له.

الوفد الرسمي إلى جانب السيد العامل

الوفد الرسمي إلى جانب السيد العامل

وكعادته قام السيد العامل بفتح حوار مباشر مع المهاجرين لتسليط الضوء على أوضاعهم و ما يعانونه من عراقيل و مشاكل بمختلف الإدارات داخل وطنهم، ليتم إعطاء الكلمة للمهاجرين اللذين أنصبت جل الأسئلة المطروحة حول المشاكل الشخصية و الحزازت الفردية، ناهيك عن أن حوالي 95% من الأسئلة تتمحور حول قضايا متعلقة بالقضاء لجهلهم التام بأن لا علاقة للسيد العامل و لا لأي جهة بالقضاء وليس له الحق في التدخل في سير القضاء و أحكامه ومع ذلك بذل طرحها على وزارة العدل يتم طرحها كل سنة على عامل الإقليم.

جانب من حضور المهاجرين

جانب من حضور المهاجرين

وما خفي أعظم وككل سنة نجد أشخاص مندسين بين المهاجرين وهم لا علاقة لهم بالمخاجرين ويمكن أن نعتبرهم قدماء المحاربين بالمهجر و إستقروا بالمغرب لسنوات ومع ذلك تجدهم في كل مناسبة ويناقشون نفس المواضيع مع طرح نفس الأسئلة، ومع ذلك فعامل الإقليم رد على جميع الأسئلة و ستقبل كل الشكايات بالإضافة إلى أنه طلب من أصحاب المشاكل المستعجلة أن لا يتركوا مقر العمالة حتى يجتمع بهم رفقة رؤساء المصالح الخارجية لحل مشاكلهم.

رجال السلطة بإقليم بنسليمان

رجال السلطة بإقليم بنسليمان

فبدل الإستشمار في الوطن تجدهم يستثمرون في المشاكل لدرجة أن منهم من يناقش مشكلة إزاحة نخلة من أمام بيته و منهم من يطالب جهاز الأمن بمنع الأطفال من اللعب في الزقاق الدي يسكنه وكما يقول المثل “المندبة كبيرة و الميت فار” وإلى يوم وطني أخر في السنة القادمة ومع نفس المشاكل.  

أحد المهاجرين القدامى

أحد المهاجرين القدامى

عن jouy

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المحكمة الابتداية ببنسليمان

شهود الزور بابتدائية بنسليمان ينتشرون و يفسدون العدالة (إشهاد)

رئيس التحرير – موطني نيوز قال الله تعالى في كتابه العزيز: بسم الله الرحمان الرحيم ...

This site is protected by wp-copyrightpro.com