الرئيسية / منوعات / 8 أمور يمنع القيام بها في حضور الملكة إليزابيث.. تعرف عليها
الملكة إليزابيث
الملكة إليزابيث

8 أمور يمنع القيام بها في حضور الملكة إليزابيث.. تعرف عليها

إيمان بوقديدة – موطني نيوز

نشرت صحيفة “ميرور” البريطانية تقريرا تحدثت فيه عن الأمور الثمانية التي يحظر القيام بها في حضرة ملكة إنجلترا، على غرار لمس الملكة، ومقابلتها دون تقديم هدية مناسبة.

وقالت الصحيفة، في تقريرها الذي ترجمته “موطني نيوز”، إنه عند مقابلتك لملكة إنجلترا ستسعى حتما إلى ترك انطباع جيد.

وعلى الرغم من أن موقع العائلة المالكة ينفي “وجود قواعد سلوكية إلزامية ينبغي التقيد بها عند مقابلة الملكة أو أي فرد من العائلة المالكة”، إلا أن مجرد ملاحظة التقاليد المتبعة من شأنه أن يمدك بالعديد من الخيارات.

وأفادت الصحيفة، أولا، بأن لمس الملكة يتصدر قائمة السلوكيات الممنوعة.

فوفقا للمؤرخة كيت ويليامز، يعود تاريخ هذه القاعدة إلى القرون الوسطى، فقد كان الملوك يعتلون العرش بتفويض إلهي، فكانوا يُعدّون آلهة نوعا ما، بالتالي طالبوا بمعاملتهم بما يليق بهذا المقام.

ولحسن الحظ، تراجعت فكرة حق الألوهية المسند إلى الملوك، لكن هذا الأمر لا يعني أنه يمكن لمس الملكة، باستثناء مصافحتها بشكل رسمي.

وأوردت الصحيفة “تذكرنا هذه القاعدة بتعابير وجه الملكة المتعجبة عند وضعت ميشال أوباما ذراعها حول الملكة في لفتة لطيفة سنة 2009”.

وأشارت الصحيفة إلى أن خبراء البروتوكول عبروا عن استيائهم الشديد من هذا الموقف.

واستنكر هؤلاء الخبراء حادثة وضع نجم نادي كرة السلة كليفلاند كافالييرز، ليبرون جيمس، يده حول دوقة كامبريدج لالتقاط صورة سنة 2014.

في المقابل، أفادت متحدثة باسم العائلة الملكية بأن ما قام به جيمس لا ينتهك أي بروتوكول، ما يشير إلى أن هذا البروتوكول مقتصر على الملكة فقط.

وأفادت الصحيفة، ثانيا، بأنه لا ينبغي مقابلة الملكة صفر اليدين. وفي حين أن الملكة تملك منازل عدة مملوءة بالقطع الثمينة، وهي في غنى عن الهدايا، فإن إحضار هدية أمر إلزامي، وذلك بحسب ما ورد في تقرير الموقع الرسمي لبرنامج “إي نيوز”.

في الواقع، يجب أن تكون الهدية ملائمة للمناسبة التي ستقابل خلالها الملكة.

وعلى هذا الأساس، إذا ما كانت الملكة في زيارة إلى مسقط رأسك، يجب أن تقدم لها هدية تعكس ثقافتك المحلية.

وذكرت الصحيفة، ثالثا، أنه لا يجب الجلوس بأي شكل من الأشكال وأيا كانت الظروف عند دخول الملكة إلى القاعة التي ستتم فيها المقابلة. كذلك، لا ينبغي الجلوس إلا إذا جلست الملكة، واستأنست في جلوسها.

وبينت الصحيفة، رابعا، أنه لا ينبغي الوقوف دون حراك عندما تتجه الملكة نحوك أو حين يحين دورك لمقابلتها، إذ أنه من المهم الانحناء أمامها (ويختلف هذا الأمر بين الرجل والمرأة).

ولكن، إذا كنت مواطنا أمريكيا، فإن الأمر سيقتصر على المصافحة فقط، لكن دون عناق.

وأوضحت الصحيفة، خامسا، أنه يمنع تجاهل أو إهمال قواعد اللباس عند مقابلة الملكة. وبغض النظر عن أي ظرف، يجب الالتزام بارتداء لباس يليق بالمقابلة.

وأوردت الصحيفة، سادسا، أنه تمنع أي محاولة لمخاطبة الملكة باسمها.

وعلى الرغم من أن بعض الألقاب التي تسند للعائلة المالكة قد تكون شائعة نوعا ما، إلا أنه لا يحق لعامة الشعب مخاطبتهم بها.

لذلك، عند مقابلتك للملكة، يجب أن تخاطبها بقول “جلالتك” أو “سيدتي”. وعند الانتهاء من المقابلة، يجب أيضا التوجه إليها بقول “جلالتك” مرة أخرى.

وينبغي الحذر من قول “ليز” أو “ليزي” أو “عزيزتي”.

وقالت الصحيفة، سابعا، إنه عند مقابلة الملكة يجدر على المرء تذكر نصائح الوالدين، الموجهة للأطفال، حول عدم المبادرة بالحديث دون تلقي الإذن بذلك.

وهذا في الحقيقة ينطبق أيضا على قواعد لقاء الملكة.

ووُجدت هذه القاعدة بغرض إتاحة المجال للملكة بالتحكم في جميع جوانب المحادثة، بما في ذلك افتتاحها وإنهاءها.

وأفادت الصحيفة، ثامنا، بأنه يمنع عليك البدء في تناول الطعام ما لم تبادر الملكة أولا بفعل ذلك. ويستحسن أن تنتهي من الأكل بمجرد انتهاء الملكة من القيام بذلك أيضا.

عن jouy

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

SpotMini

شركة بوسطن ديناميكس تكشف النقاب عن أحدث نسخة من الروبوت “SpotMini” (فيديو)

موطني نيوز – متابعة أعلنت شركة بوسطن ديناميكس المملوكة الآن من قبل شركة التكنولوجيا اليابانية العملاقة ...

This site is protected by wp-copyrightpro.com