الرئيسية / رياضة / شاهد ..عداء يخوض السباق لوحده في بطولة العالم بلندن
إسحاق ماكوالا
إسحاق ماكوالا

شاهد ..عداء يخوض السباق لوحده في بطولة العالم بلندن

موطني نيوز

في لقطة مثير ولم يسبق لحلبات السباق أن شهدتها، خاض العداء البوتسواني إسحاق ماكوالا، الذي أقصي الاثنين من تصفيات 200 م في بطولة العالم لألعاب القوى، المقامة في لندن بداعي المرض، السباق لوحده ليضمن تأهله إلى نصف النهائي بعدما أجاز له الاتحاد الدولي خوض سباق منفرد الأربعاء، ضمن على إثره تأهله بعد انتهاء فترة حجره الصحي.

وكان ماكوالا منع أيضا الثلاثاء من نهائي سباق 400 م، على خلفية فيروس معوي حاد، على رغم تأكيد جاهزيته للمشاركة في السباق الذي كان يرجح ان ينافس فيه الجنوب أفريقي وايد فان نيكرك الذي أحرز الذهبية.

وكان ماكوالا مطالبا بتحقيق 20,53 ثانية أو أقل للتأهل إلى نصف النهائي، فحق 20,20 ثانية والتحق بركب المتأهلين إلى نصف النهائي الذي سيقام في وقت لاحق.

وركض البوتسواني تحت الأمطار بمفرده في الحارة السابعة، التي كانت مخصصة له في الدور الأول، وبعد وصوله قام مازحا بحركة السواعد في إشارة إلى صحته الجيدة.

ولم يسمح لماكوالا بالمشاركة بسبب عوارض إصابة بفيروس “نوروفيروس” المعدي الذي طال عددا من نزلاء أحد فنادق البعثات الرسمية للوفود المشاركة في مونديال القوى.

وقال الاتحاد الدولي الأربعاء في بيان انه تلقى “طلبا خطيا من الاتحاد البوتسواني للسماح لإسحاق ماكوالا بخوض منافسات 200 م”.

أضاف “نظرا لانتهاء فترة الحجر الصحي الساعة 14:00 اليوم (الأربعاء) وبعد فحص طبي أعلن أهليته للمشاركة، نوافق وفق قواعدنا الحالية، وافتراضا انه سيحقق الوقت المطلوب للتأهل، على مشاركته في نصف النهائي هذا المساء”.

وأثار إقصاء ماكوالا جدلا في ظل موقف الاتحاد الدولي الذي برر اتخاذ قراره باحتواء أي تفش محتمل للفيروس المعدي الذي يسبب التهابا في المعدة والأمعاء، فيما أعرب العداء وفريقه عن صدمتهما لإقصائه لمجرد ظهور عوارض الفيروس دون التأكد من إصابته به بموجب فحوص طبية

عن jouy

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ريال مدريد

ريال مدريد يقهر برشلونة مجددا ويرفع كأس السوبر (شاهد)

أحمد الكاشف – موطني نيوز تفوق ريال مدريد على غريمه التقليدي برشلونة بهدفين دون رد، ...

This site is protected by wp-copyrightpro.com