الرئيسية / أخبار وطنية / العالمي ” آبي ” يطلق من باناما أغنية “الصحراء مغربية”
العالمي " آبي " يطلق من باناما أغنية "الصحراء مغربية
العالمي " آبي " يطلق من باناما أغنية "الصحراء مغربية

العالمي ” آبي ” يطلق من باناما أغنية “الصحراء مغربية”

ثريا ميموني – موطني نيوز

أهدى فنان الدي جي والموزع الموسيقي العالمي “آبي مليش”، أحد أشهر هذا النمط الغنائي والموسيقي بأمريكا اللاتينية والعالم، أغنية للشعب المغربي تحمل عنوان ” الصحراء المغربية ” وهي مستوحاة
من أغنية “نداء الحسن” ” التي أبدعها الثنائي فتح الله المغاري وعبد الله عصامي.

الأغنية التي تم إطلاقها ، أمس الجمعة على قناة اليوتيوب، تم تصويرها على طريقة الفيديو كليب بكل من مدينة وارزازات، الرباط وإيطاليا، وذلك تماشيا مع تيمة الأغنية التي تتمحور حول موضوع الصحراء المغربية.

وتعاون “أبي مليش ” في هذا العمل الفني الوطني مع ثلة من الفنانين والفنيين المتخصصين، أبرزهم المنتج المغربي مفيد سباعي الذي أوضح في تصريح له لوسائل الإعلام المغربية، أن “العمل الجديد الذي يتغنى بمغربية الصحراء، يعرف مشاركة مجموعة من الفنانين المغاربة، من بينهم سفيان نحاس، الشاب قديل، ريم، صبري، والفرقة الورزازية Mr.Jod”، مسترسلاً: “إذا كانت أغنية صوت الحسن تقول: مرادنا لازم يكمل، فالأغنية الجديدة تؤكد أن مرادنا كمل”.
وأردف السباعي أن العمل الذي سيعرف انتشاراً كبيرا في الإذاعات البنامية وأمريكا اللاتينية، يُعد أول عمل وطني يشتغل على توزيعه أجنبي، والهدف هو القيام بالدبلوماسية الموازية والتأكيد على مغربية الصحراء من خلال الموسيقى.

ومن جانبها، عبرت غلوريا يونغ، سفيرة باناما في المغرب عن إعجابها بالعمل، من خلال تدوينة على صفحتها الرسمية على موقع فايسبوك.

وللتذكير ، فإن الحكومة البانمية سبق لها وأن أعلنت وبشكل رسمي، سنة 2015 تعيين غلوريا يونغ سفيرا مفوضا فوق العادة بالمغرب، وقنصل بنما إلى المملكة.

وجاء هذه الخطوة، بعد افتتاح بنما أول سفارة لها في المغرب في نونبر 2013، إثر إعلانها قطع علاقتها الدبلوماسية مع الكيان المزعوم “البوليساريو”.

عن jouy

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي

لكل من يبحث عن كيفية معرفة النتائج الرسمية البكالوريا يونيو 2018 (صور)

موطني نيوز على إثر تداول بعض المواقع الإلكترونية لخبر تزعم فيه استباقها إلى نشر نتائج ...

This site is protected by wp-copyrightpro.com