الرئيسية / أخبار محلية / دورة أكتوبر 2017 للمجلس الجماعي لبوزنيقة دورة إرتجالية بكل المقاييس
رئيس بلدية بوزنيقة
رئيس بلدية بوزنيقة

دورة أكتوبر 2017 للمجلس الجماعي لبوزنيقة دورة إرتجالية بكل المقاييس

موطني نيوز – متابعة
عقد مجلس الجماعي لبوزنيقة دورة أكتوبر 2017 و التي تميزت بغياب رئيس المجلس الجماعي لأسباب تظل مجهولة و قد تضمن جدول أعمال هذه الدورة 13 نقطة ،نوقشت منها  خمس نقط فقط على أن تستكمل مناقشة باقي النقط يوم الإثنين القادم.
وقد ناقش المجلس النقط التالية:

 1 – دراسة مشروع ميزانية 2018،حيث نوقشت مضامين الميزانية بشكل مستفيض سواء  المداخيل أو المصاريف،بحيث عبرنا عن غياب الابداع  للرفع من المداخيل. 

 في حين تفنن السيد الرئيس في تبذير المال العام في نفقات لا يمكن بأي حال من الأحوال أن تعود بالنفع على دافعي الضرائب،من قبيل تخصيص اعتمادات ضخمة للوقود و قطع غيارات السيارات التي تستغل في أغراض خاصة و تخصيص مبلغ خيالي لشركة التدبير المفوض للنظافة سيئة السمعة، ضاربا بعرض الحائط ملاحظات  مصالح وزارة الداخلية و سخط ساكنة بوزنيقة على سوء خدمات  الشركة…..
وقد صوت المجلس عموما برفض الميزانية التي قدمها الرئيس، بعد تنسيق فريق المعارضة مع بعض مستشاري الأغلبية.
2 – كما تقرر تأجيل المصادقة على برنامج عمل الجماعة إلى حين برمجة مشاريع تلبي احتياجات الساكنة في مختلف المجالات ، مع الحرص على وضوح المعطيات و طرق  تمويل تلك المشاريع.
3 – كما تمت المصادقة على تعدييل القرار الجبائي رقم 1/2008 وخاصة الفصل 30 منه و المتعلق بالرسم المفروض على شغل الأملاك الجماعية العامة مؤقتا لأغراض تجارية أو صناعية أو مهنية، حيث سيؤدي مستغل الملك العمومي 15 درهم عن كل متر مربع مستغل مصرح به ومرخص ، وإذا تجاوز الحد المسموح به يؤدي  100 درهم عن كل متر…
في حين رفض   التعديل الذي تقدم به عضو المجلس الجماعي  م أ عبقري والهادف إلى رفع الرسم المفروض على شغل الأملاك الجماعية مؤقتا لأغراض البناء، حيث تقرر المحافظة على نفس السومة (10 دراهم) مع تفعيل دور الشرطة الإدارية لردع المخالفين.
5 – كما تمت الموافقة على إبرام إنفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي لبنسليمان و جماعة بوزنيقة من أجل اقتناء و تدبير حافلات النقل المدرسي.
6 – الموافقة علىإبرام اتفاقية شراكة بين المجلس الاقليمي لبنسليمان و جماعة بوزنيقة من إقتناء و تدبير سيارات الإسعاف.
12 – الموافقة على إبرام إتفاقية شراكة بين المجلس الجماعي لبوزنيقة و المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة من أجل دعم المركز الصحي ببوزنيقة بالموارد البشرية،  بعد إضافة بند جديد في الإتفاقية يشترط توفر تلك الأطر على دبلوم ممرض أوتقني متخصص في التمريض.
وستخصص جلسات أخرى لمناقشة باقي النقط.

عن jouy

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المحكمة الابتداية ببنسليمان

شهود الزور بابتدائية بنسليمان ينتشرون و يفسدون العدالة (إشهاد)

رئيس التحرير – موطني نيوز قال الله تعالى في كتابه العزيز: بسم الله الرحمان الرحيم ...

This site is protected by wp-copyrightpro.com