الرئيسية / أخبار محلية / بيان للراي العام من الجمعية المغربية لحقوق الانسان فرع بنسليمان
الجمعية المغربية لحقوق الانسان
الجمعية المغربية لحقوق الانسان

بيان للراي العام من الجمعية المغربية لحقوق الانسان فرع بنسليمان

موطني نيوز – متابعة

على إثر الحادث المفجع الذي راح ضحيته الشاب نور، حرقا داخل محل “BIM” بسبب الحكرة التي تعرض لها من طرف الادارة الاستعمارية لهذه الشركة، توصلنا اليوم ببيان للرأي العام من الجمعية المغربية لحقوق الانسان فرع بنسليمان هذا نصه :
على اثر اقدام الشاب نور البالغ من العمر 26 سنة والحاصل على الاجازة في الاداب العربي على الانتحار بالسوق التجاري بيم بشارع الحسن الثاني ببنسليمان احتجاجا على الظلم والحكرة، ومن خلال البحث الذي اجراه مكتب الفرع وبعض المحامون تبين ان الشاب نور شهيد الحكرة كان يشتغل بالسوق التجاري بالمحمدية وطلب منه المسؤول عن منطقة بصفته مراقب للمخزن التوقيع على بضائع وسلع باثر رجعي عن الفترة السابقة لتعيين شهيد الحكرة الشاب نور ،ممادفع شهيد الحكرة للرفض بلا تردد وهو رفض منطقي لاعتبارات كان الشهيد يقدرها .
وللتوضيح فالشاب نور لم يطرد من العمل بل اضطهد وتعرض للترهيب والابتزاز من طرف مسؤول اداري ،واستقدم هذا المسؤول الامن الوطني بالمحمدية لتركيع شهيد الحكرة نور يوم الاربعاء 04.10.2017 بل وظل يبحث عنه طيلة ليلة الاربعاء ببنسليمان لاسباب نجهلها ويومه الخميس 05.10.2017 اقدم الشاب شهيد الحكرة على الانتحار بالسوق التجاري بيم ببنسليمان وليس المحمدية حيت كان يشتغل وهذا ما دفع بالشاب نور شهيد الحكرة على تحرير شكاية ضد هذا المسؤول موجهة لوكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بالمحمدية لم يتمكن من وضعها خوفا من تلفيق التهم له لانه طرف ضعيف في الاعلاقة التعاقدية.
وامام كل مايبق نعلن للراي العام الوطني والدولي مايلي:
تضامننا المطلق واللامشروط مع عائلة شهيد الحكرة الشاب نور.

  1. نتقدم بالعزاء لعائلة شهيد الحكرة الشاب نور ولكل الاحباب والاصدقاء الذين ودعوا صديقا مهدبا ونعم الاخلاق.
  2. ادانتنا للترهيب والابنزاز واستغلال النفود ومحاولة تركيع الشباب المعطل كشهيد الحكرة الشاب نور من طرف البرجوازية المتعفنة ومن يدور في فلكها.
  3. ادانتنا للسياسات اللاشعبية واللاوطنية للدولة المخزنية في مجال التشغيل ولمدونة الشغل المشؤومة التي تحمي الباطرونة.
  4. ادانتنا للصمت الرهيب على وفاة شهيد الحكرة الشاب نور منتحراومحاولة تحريف قضيته باقليم بنسليمان.
  5. ادانتنا لغياب مشاريع اجتصادية لامتصاص الاف المعطلين بالاقليم من حملة الشواهد وحملة السواعد .
  6. مطالبتنا بفتح تحقيق عاجل عادل ونزيه من طرف النيابة العامة المختصة للوقوف على الحقيقة كل الحقيقة في انتحار شهيد الحكرة نور ببنسليمان.
  7. مطالبتنا بمحاسبة من هربوا كل المشاريع التنموية بالاقليم من سلطات ومنتخبين كمشوروع المنطقة الصناعية عين تيزغة شراط الذي كان سيشغل 12000 مواطن ومواطنة.
  8. مطالبتنا بفتح تحقيق قضائي بخصوص فشل ما سمي منطقة الانشطة الصناعية بالفرب من عمالة بنسليمان والتي تحولت لتجزاة سكنية استفاد منها نافدون ومنتخبون.
  9. مطالبتنا بالتحقيق في اموال المبادرة الوطنية للتنمية البشرية التي ذهبت للموالين والمرتزقة عوض المعطلين والجماهير الشعبية.
  10. مطالبتنا بمحاسبة المبتزين للمستثمرين باقليم بنسليمان من سلطويين ومنتخبين ونحملهم مسؤولية انتحار شهيد الحكرة الشاب نور وانتحار ببطئ لباقي المستضعفين.
  11. مطالبتنا بمحاسبة المسؤولين على القسم الاجتماعي بعمالة الاقليم وخاصة اموال المبادرة الوطنية للتنمية البشرية من كانوا يكترون شقة بحي النجمة واليوم يتملكون فيلات فارهة بحي الفلين.
  12. عزمنا خوض كافة الاشكال النضالية والقانونية بتنسيق مع القوى المناضلة اقليميا وجهويا ووطنيا للوصول الى الحقيقة في انتحار شهيد الحكرة الشاب نور .
    عاشت الجمعية المغربية لحقوق الانسان .
    عن المكتب.
شكاية نور لكواز

شكاية نور لكواز

عن jouy

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إحتلال-الملك-العمومي-ببنسليمان

أيها المواطنون مدينة بنسليمان ليست معنية بقرار تحرير الملك العمومي..حلل و ناقش (صور)

رئيس التحرير – موطني نيوز كانت الساكنة في ما مضى قد إستبشرت خيرا عندما نزل ...

This site is protected by wp-copyrightpro.com