جماعة عين تيزغة بنسليمان

عاجل : وثائق مزورة تصدر عن جماعة عين تيزغة بإقليم بنسليمان (وثيقة)

رئيس التحرير – موطني نيوز

لم نكن نعتقد ولو بنسبة ضئيلة أن جماعة عين تيزغة بإقليم بنسليمان التي تعتبر من أغنى الجماعات بالمغرب تعيش في الفوضى بل أن السمة الغالبة عليها هي العبثية و الارتجالية.

فخلال تحقيق موطني نيوز لما يجري ويدور بهذه الجماعة الغنية رغم فقر ساكنتها المدقع، أن نجد كل هذا الكم الهائل من الفوضى، بل أصبحنا على يقين أن أعضائها لم يعد يهمهم مصلحة الساكنة بقدر مصالحهم الشخصية لا غير لرجة أن كل واحد منهم أصبح يغني على ليلاه بدليل المجموعة التي تكتلت مؤخرا لإطاحة بالرئيس والذي بلغه عددهم 16 عضو سوف نتطرق لهم في مواضيعنا القادمة بالأسماء، وبحسب مصادر لموطني نيوز فقد قاموا بوضع شيكات على بياض كضمانة لتحالفهم و حتى لا يخرج أحد عن اتفاقهم.

المهم فقد توصل موطني نيوز اليوم بوثيقتين لنفس الشخص اعتبرهما البعض مزورتين الأولى تتعلق بإرسالية من رئيس الجماعة موجهة إلى مدير المكتب الوطني للماء الصالح للشرب، حول إضافة اسم الى قائمة المستفيذين و الثانية رخصة الربط بشبكة الماء الصالح للشرب.

الغريب أن الوثيقة الأولى غير مسجلة وهذا يرجح فرضية أنها وثيقة مزورة بما أنها لم تسجل في سجلات الجماعة و الثانية مسجلة تحت عدد 51/2017 وحتى هي فإننا نطالب الجهات الوصية على البحث و التحري هل بالفعل هذا الرقم صحيح وهل توجد بسجلات الجماعة؟

لكن الخطير في كل ما ذكر هو أن الوثيقتين موقعتين من طرف السيد النائب الأول لرئيس الجماعة وهو ما يعتبر خرقا للقانون وتطاولا على الاختصاصات الشيء الذي دفعنا إلى التشكيك فيهما والإدعاء أنهما مزورتين لأنهما موقعتين من طرف عضو له تفويض بالتوقيع عن الصفقات لا غير، مما يجعلنا نطرح سؤال هل السيد رئيس الجماعة فوض لنائبه الأول التوقيع على مثل هذه الرخص الخاصة بالتعمير؟ أم أن التفويض الذي عنده خاص بالصفقات؟ .

فبحسب مصادر موطني نيوز فإن النائب الأول لرئيس جماعة عين تيزغة مفوض من طرف الرئيس بالتوقيع على الصفقات وما أدراك ما الصفقات وهو موضوع سنأتي له فيما بعد. فمن سمح له بالتوقيع على رخص التعمير؟ ألا يعتبر هذا إخلالا بالقانون و تطاول على الاختصاصات؟ أسئلة نتمنى أن يجيبنا عليها أهل العلم و القانون، لنا عودة للموضوع..    

وثيقة غير مسجلة
وثيقة غير مسجلة
وثيقة مشكوك في أمرها
وثيقة مشكوك في أمرها

 

اترك تعليقاً