الرئيسية / أخبار محلية / عاجل : جريمة احتجاز و اغتصاب بمخيم العيون بإقليم بنسليمان .. فهل أصبح مرتعا للدعارة وملاذا للخارجين على القانون؟(شكاية)
مخيم العيون بجماعة عين تيزغة
مخيم العيون بجماعة عين تيزغة

عاجل : جريمة احتجاز و اغتصاب بمخيم العيون بإقليم بنسليمان .. فهل أصبح مرتعا للدعارة وملاذا للخارجين على القانون؟(شكاية)

رئيس التحرير – موطني نيوز

قد يتساءل الكثيرون من ساكنة الإقليم ونحن معهم، ما محل “مخيم العيون” التابع لجماعة عين تيزغة بإقليم بنسليمان من الإعراب؟ فهذا المخيم الذي كان في وقت مضى ملكا للمياه و الغابات و في إطار شراكة بينها وبين الجماعة تم كرائه بموجب عقد للمسمى “السبتي” لكن الغريب هو أن هذا العقد انتهى بتاريخ 31 دجنبر 1994، ولحد الساعة لا يزال يستغل بطرق غير شرعية لدرجة أن كل الساكنة و الجهات الأمنية تعلم علم اليقين أن ما يمارس في هذا المخيم يندى له الجبين لما يعرفه من ممارسات لا أخلاقية و مشينة بل تحول في الأونة الأخيرة إلى ملاذا أمنا لبعض المجرمين المطلوبين للعدالة.

ولعل المسمى يونس الداسني الملق بـ”الطوير” من ذوي السوابق العدلية في السرقة و الاعتداء والاغتصاب والذي يوصف من طرف امن فاس بأخطر المجرمين لخير دليل على أن القائمين على “مخيم العيون” لا يهمهم أي شيء باستثناء الربح المادي وهو الأمر الذي يطرنا إلى المطالبة من الجهات الأمنية المعنية بفتح تحقيق في مدى قانونية هذا المخيم، وما هي هويات القائمين به؟.

فالمجرم الذي تحدثنا عنه مطلوب للعدالة في عدة جرائم منها جريمة مرت فصولها داخل بيت خشبي بهذا المخيم عندما قام بالنصب على فتاة تنحدر من مدينة بنسليمان وأوهمها بالزواج ليقوم باحتجازها واغتصابها مع افتضاض بكرتها مما نتج عنه حمل ناهيك عن الاعتداء بالضرب والجرح والتهديد بالسلاح الأبيض، والخطير أن هذه الجريمة وبحسب الشكاية التي سنعمل على نشرها كانت بتحريض من والدته التي تدعمه دائما وهي اتي تقوم بالدفاع عنه كلما تم القاء القبض عليه.

وفي تصريح الضحية لموطني نيوز أنها قامت بالاتصال بوالدتها خلسة وإخبارها أنها محتجزة من طرف “يونس الداسني” أنه يعنفها وقام باغتصابها قامت والدتها على الفور بإخبار رجال الدرك الملكي اللذين انتقلوا معها إلى مخيم العيون لكن الغريب أن جهة مجهولة أخبرته بالموضوع ليقوم بمغادرة المكان رفقة الفتاة تحت التهديد بالسلاح الأبيض حيث اتجه إلى بيت العائلة بمدينة بني ملال، لتعيش الجحيم بمعنى الكلمة من المعني بالأمر وأمه حيث طلبوا منها الإجهاض أو أنها ستتعرض للقتل الشيء الذي جعل الضحية تتعامل بدكاء مع الموقف ووافقت بعد إلحاح الأم على إجراء عملية الإجهاض الشيء الذي جعل الضحية تغتنم الفرصة وتهرب من قبضة الأم و ابنها في اتجاه مدينة خريبكة حيت قامت أمها بإرسال مبلغ مالي لها لتصل ليلة يوم الجمعة 29 دجنبر 2017 لمدينة بنسليمان، واليوم الثلاثاء قامت بالتوجه إلى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء لوضع شكاية لدى الوكيل العام، في انتظار أن تتحرك الجهات المعنية للقبض على المجرم وتحرير مذكرة بحث وطنية ضده علما أنه وبحسب تصريح الضحية لموطني نيوز فإنه يوجد بمنزل العائلة في مدينة بني ملال.

أخطر المجرمين

أخطر المجرمين

فهل هذا المجرم هو الحالة الوحيدة لهذا المخيم الذي لا يعلم أحد ما يجري ويدور أم أن هناك حالات أخرى مشابهة يتستر عليها القائمين عليه بعلم أو بغير علم؟ المهم نتمنى من الجهات المعنية أن تتحرك لمعرفة ماذا يجري بمخيم العيون؟ فمن يدري فقد يكون من بين ساكنيه خلية نائمة لا يعرفها أحد، علما أن القائمين عليه لا يتوفرون على نسخ البطائق الوطنية لساكني المخيم ولم يسبق لهم أن أبلغوا السلطات بهوياتهم.   

شكاية الضحية

شكاية الضحية

عن jouy

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قيادة-سيدي-بطاش

إنطلاق حمى البناء العشوائي بسيدي بطاش والسلطة المحلية تتفرج

رئيس التحرير – موطني نيوز غريب أمر هذه الجماعة، والأغرب منه هو عندما نجد أن ...

This site is protected by wp-copyrightpro.com