الرئيسية / أخبار وطنية / على من تضحك حكومتنا الغالية ؟
سعد الدين العثماني
سعد الدين العثماني

على من تضحك حكومتنا الغالية ؟

رئيس التحرير – موطني نيوز

علم موطني نيوز من مصادر مطلعة أن الحكومة برئاسة السيد سعد الدين العثماني تنكب حاليا على دراسة فرض مبلغ 1000 درهم سنوياً كرسوم للتسجيل في التعليم  وذلك على العائلات الميسورة التي لها دخل 20 ألف درهم شهرياً.

فيما كشفت مصادر أخرى أن هناك من يقترح رفع هذا السقف إلى 30 ألف درهم شهرياً.

فهل حكومة السيد سعد الدين العثماني تعي ما تقول ؟ أم أنها تنطق عن الهوى ؟ وهل تعلم حكومتنا الغالية أن أصحاب هذا الدخل لا يعترفون إطلاقا بالمدرسة العمومية وأن هذا المبلغ لي فرحانة بيه الحكومة يعتبر ثمن لأحد المقررات المدرسية بالمؤسسات الخصوصية، وأن أقل مدرسة خصوصية تفرض على الأسر مبلغ 1300 درهم كواجب التأمين كأضعف الإيمان، دون الحديث عن الواجب الشهري.
فلا داعي بأن يخرج المغاربة إلى الشوارع للإحتجاج لأن الأمر لا يعنينا بكل بساطة، فهذا القرار يعطينا إنطباعا أن حكومتنا لا تعي ما تقول لأنها لو كانت تعلم لعرفت أن المغاربة من أصحاب 8000 درهم وما فوق يدرسون أبنائهم بالمؤسسات الخصوصية وى يعترفون بمدرسة الشعب، بل الخطير وهي مفارقة عجيبة أن أساتذة التعليم العمومي ويدرسون أولادهم بالمؤسسات الخصوصية، فعلى ماذا تبحث الحكومة ؟ وعلى أي ضرب لمجانية التعليم تحدثون؟ وهل تعلمون أن الأسر الفقيرة بالمغرب يؤدون كل سنة ما مجموعه 1500 درهم ما بين التسجيل و المقررات التي تتغير كل سنة .

عن jouy

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عمالة إقليم مديونة

ساكنة دور الصفيح بمديونة تطالب السلطات والجماعة بإلغاء عضوية استقلالي من اللجنة

خالد لشهب – موطني نيوز طالبت فعاليات جمعوية من رئيس المجلس البلدي لمديوننة ومن باشا ...

This site is protected by wp-copyrightpro.com