الرئيسية / الافتتاحية / هل يوجد بالفعل برلمان يمثلنا؟ … (شاهد)
الجوي المصطفى
الجوي المصطفى

هل يوجد بالفعل برلمان يمثلنا؟ … (شاهد)

رئيس التحرير – موطني نيوز

هل بالفعل عندنا برلمانيات من هذا الوزن الكبير بالمغرب؟ لا أظن ومتأكد هذه شجاعة منقطعة النظير حتى في البرلمانيين لأسف الشديد .. تعلموا شرفوا أنفسكم وشرفونا وشرفوا بلدكم نوابنا يخافون على مقاعدهم يخشون من ضياع رواتبهم وتقاعدهم وفي المقابل يتقاعسون في اداء دورهم ويغازلون الوزراء لقضاء حوائجهم وأغراض دويهم

. بالله عليكم هل سبق لأحدكم أن قام بمثل هذه المداخلة النارية؟ الجواب أكيد لا وألف لا، لسبب بسيط وهو أن مستقبل البلاد والعباد لا يعنيكم سودتم وجوهنا وأهنتم بلدنا بتقاعسكم وتخاذلكم، مرغتم أنوفنا في الوحل وأغرقتمونا بمشاريع قوانينكم التي هي ضد ارادت الشعب المغربي وتطلعاته.

وزراء متورطون حتى النخاع في نهب خيرات البلاد وسرقة جيوب المغاربة، ومع ذلك لم يسبق لكم كممثلون لنا لا علينا أن حاسبتموهم أو حاكمتموهم أو حتى استجوبتموهم وذلك أضعف الإيمان، لأنكم العدد الدي نضربه في واحد ويعطينا نفس النتيجة، نفس الوجوه نفس الاشخاص مع تغير المسؤولية والتدرج في المناصب.

نعيب زماننا والعيب فينا، وما لزماننا عيب سوانا، الحق ليس عليكم بل على الشعب الخانع المدجن الذي يصوت لكم، نعطيكم ظهورنا لتركبوها ولتركبوا السيارات الفارهة وتسكنوا القصور الواسع ونحن المستضعفون يبقا حالنا على ما هو عليه لأننا وبلا فخر نستحق كل ما يقع لنا، نستحق كل ما يجرى لنا ونعشق احتقاركم لنا والركوب علينا.

أخذتم الحقوق وفرضتم علينا الواجبات، انتخبناكم لتجربوا فينا قوانينكم السادية التي تخنقنا وتأزمنا وتثقل كاهلنا، باركة الله فيكم وفي دويكم أغرقتم البلاد في الديون التي اكلتموها وشربتموها وجوعتمونا لأننا شعب اعتاد على الصيام طول العام بدعوى الأجر والجنة وانتم تنعمون في خيراتنا وتتمرغون في ثرواتنا فطوبا لكم والخزي و العار لك من صوت لكم وشهد زورا لتضخموا رواتبكم وتراكموا ثرواتكم باسم الوطن تارتا وباسم الدين تارتا اخرى، لأن الوطن لكم وحدكم والوطنية نتقاسمها نحن المغاربة لأنها هي الفائض مما نهبتموه باسم الوطن والدين و الديمقراطية وحقوق الانسان.

 ونعدكم وعد العبد المملوك لمولاه أننا سننتظركم لتمنوا علينا بورقة زرقاء من فئة 200 درهم على رأس كل خمسة سنوات لأن هذا هو أجرنا، وتلك هي قيمتنا الحقيقية، لأننا وكما سبق وقلت شعب مفعول به لا فاعل ولأن الله عز وجل خالقنا و يعرفنا حق المعرفة .. حتى نغير ما بأنفسنا، بداية أسبوع موفقة لكم وليس لنا.

عن jouy

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الجوي المصطفى

أبنائنا في سجون الذل الليبية.. ووزير خارجيتنا يدعو الدول العربية إلى إسماع صوتها في الملف السوري

رئيس التحرير – موطني نيوز وأنا أتصفح إحدى قصاصات وكالة “سبوتنيك” للأنباء، أثار إنتباهي كما ...

This site is protected by wp-copyrightpro.com