الرئيسية / أخبار وطنية / أمطار رعدية وصقيع يوم غد الجمعة
الأمطار
الأمطار

أمطار رعدية وصقيع يوم غد الجمعة

موطني نيوز

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، ليوم غد الجمعة 09 فبراير، أن يبقى الطقس باردا بالمرتفعات والجنوب الشرقي والهضاب والمنطقة الشرقية وداخل البلاد، مع نزول ثلوج فوق كل من مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط والهضاب العليا التي يفوق علوها 1500 متر.

ومن المتوقع أن تكون السماء غائمة مع زخات مطرية رعدية بالساحل المتوسطي وشمال المنطقة الشرقية، وغائمة جزئيا مع قطرات مطرية متفرقة محليا بكل من السايس والريف واللوكوس وغرب الأطلس وجنوب المنطقة الشرقية، كما ستكون الأجواء بباقي ربوع المملكة قليلة السحب إلى صافية بباقي المناطق، مع تكون الجريحة أو صقيع محليا بالمرتفعات والجنوب الشرقي والهضاب.

وستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما شمالية بالأقاليم الصحراوية والمنطقة الشرقية والسواحل الوسطى، ومعتدلة غربية بمنطقة طنجة والسايس، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي إلى غربية بباقي جهات المملكة، مع هبوب رياح رملية محلية بالمنطقة الشرقية والأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، بحسب نفس المصدر، مابين ناقص 08 وناقص 4 درجات بمرتفعات الأطلس، وما بين ناقص 05 وصفر درجة بجنوب المنطقة الشرقية والهضاب العليا، وما بين صفر درجة و05 درجات بالسايس وشمال المنطقة الشرقية وهضاب الفوسفاط ووالماس والسهول الشمالية، وما بين 04 و09 درجة بسوس والسهول الأطلسية والواجهة المتوسطية وأقصى الشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية، وما بين 09 و12 درجة بباقي المناطق.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج بين طنجة والمهدية، وقوي إلى جد قوي الهيجان بين رأس غير وطانطان، وهائجا إلى قوي الهيجان بباقي السواحل

عن jouy

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رجال الدرك الملكي بسيدي بنور

عاجل : شخص يقتل جارتيه الشقيقتين بوحشية..وها علاش ؟

عتيقة يافي – موطني نيوز علم موطني نيوز من مصادر من عين الكان أن ساكنة ...

This site is protected by wp-copyrightpro.com