الرئيسية / أخبار وطنية / تأسيس الجمعية الأكاديمية للأبحاث والمؤتمرات بكلية الآداب بالجديدة
الجمعية الأكاديمية للأبحاث والمؤتمرات
الجمعية الأكاديمية للأبحاث والمؤتمرات

تأسيس الجمعية الأكاديمية للأبحاث والمؤتمرات بكلية الآداب بالجديدة

تقرير الطالب الباحث ميمون قرمون – موطني نيوز

من أجل خدمة العلم والعلماء، وفي سياق النهوض بالمعرفة والتنشيط الثقافي والرقي بالبحث العلمي، شهدت رحاب  كلية الآداب والعلوم الانسانية بجامعة شعيب الدكالي بالجديدة ،  يوم السبت 17 فبراير 2018م . تنظيم جمع عام من أجل تأسيس

” الجمعية الأكاديمية للأبحاث والمؤتمرات” بكلية الآداب.

وقد استهل الجمع بتلاوة آيات من ذكر الله الحكيم ،  بعدها تقدمت اللجنة التحضيرية في شخص  الأستاذ نور الدين لحلو  – أستاذ بكلية الآداب –  بالترحاب بالحضور وذكر سياق الدعوة  إلى تأسيس هذه الجمعية  وذكر أهم أهدافها  والتي منها :

 تشجيع البحث العلمي والأكاديمي ،  ونشر البحوث ، وتنظيم الندوات  والمؤتمرات العلمية في مجال العلوم الإنسانية والاعلامية ،  مشيرا إلى أن الجمعية ستكون فضاء فكريا علميا مشتركا ومنفتحا على الجميع   . وتجدر الاشارة الى أن هذا الجمع العام حضره مجموعة من الأساتذة  من مختلف الشعب ،  والطلبة الباحثين في سلكي الدكتوراه والماستر.

بعد ذلك نم عرض مشروع القانون الاساسي والذي عرف تفاعلا من حيث المناقشة ،  ليعرض في الأخير على الحاضرين ويتم  التصويت عليه بالإجماع. وبعد  انتهاء مهام أعضاء اللجنة التحضيرية ، تكلفت لجنة جديدة بعملية انتخاب  المكتب المسير والذي جاءت هيكلته على الشكل التالي :

  • رئيس الجمعية : ذد. نور الدين لحلو.
  • نائبه : ذ د. عبد المحيد بوشبكة.
  • الكاتب العام: ذ د عبد الجبار لند.
  • أمين المال : ذ د. محمد موهوب.
  • نائبه : ذ. الطالب الباحث : أحمد الخطابي.

وفي اخر الجمع تقدم السيد رئيس الجمعية الأكاديمية للأبحاث والمؤتمرات بكلمة شكر الى الحاضرين على وضع ثقتهم في شخصه وفي اعضاء مكتبه  ،  ملتمسا من الجميع  التعاون وتكثيف الجهود قصد تنزيل اهداف الجمعية داخل  الجامعة وخارجها.

              

عن jouy

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عاجل موطني نيوز

عاجل : مقتل أربعة أشخاص وجرح أخرين بسلاح ناري “خماسية” بأزرو

عتيقة يافي – موطني نيوز علم موطني نيوز من مصادر مطلعة أن إقليم أزرو يعرف ...

This site is protected by wp-copyrightpro.com