الرئيسية / أخبار دولية / النخبة الشبوانية تضرب “القاعدة” في الصعيد
النخبة الشبوانية
النخبة الشبوانية

النخبة الشبوانية تضرب “القاعدة” في الصعيد

موطني نيوز – وام

سيطرت قوات النخبة الشبوانية، بدعم من القوات المسلحة الإماراتية تحت قيادة التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية، على مواقع وطرق مهمة في مديرية الصعيد بمحافظة شبوة ومنها وادي يشبم، ضمن عملية «السيف الحاسم» التي انطلقت أمس لقطع دابر الإرهاب، في وقت شنت قوات الجيش الوطني هجوماً على مواقع ميليشيا الحوثي شرق مدينة ميدي.

وبدأت صباح أمس عملية «السيف الحاسم» التي تنفذها النخبة الشبوانية مدعومة من القوات الإماراتية تحت قيادة التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية الشقيقة ضد معقل من معاقل الإرهاب في مديرية الصعيد – إحدى مديريات محافظة شبوة – لطرد تنظيم القاعدة. وتمكن طيران قوات التحالف من دك معاقل التنظيم الإرهابي في المديرية ضمن عملية «السيف الحاسم» ضد الإرهاب.
وبدأت النخبة الشبوانية في السيطرة على مواقع وطرق مهمة في مديرية الصعيد. وقالت مصادر ميدانية إن هناك حالات استسلام بين عناصر تنظيم القاعدة.


وذكرت مصادر يمنية أن قوات النخبة سيطرت على وادي يشبم وتمركزت فيه، بعد فرار مسلحي تنظيم القاعدة الذين كانوا يتمركزون فيه منذ سنوات.

وأكدت أن الحملة العسكرية لملاحقة مسلحي القاعدة في إطار عملية «السيف الحاسم»، توجهت نحو منطقة المصينعة لطرد المسلحين المتطرفين. وقال محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية، اللواء فرج البحسني، إن قوات النخبة الحضرمية، تمكنت وبإسناد جوي قوي لطيران التحالف العربي من اقتحام الموقع الذي كانت تتحصن فيه عناصر تابعة لتنظيم القاعدة في وادي المسيني الواقع إلى الغرب من مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت وتطهيره. وقال قائد قوات النخبة الشبوانية سالم البوحر لـ«سكاي نيوز عربية»، إن مسلحي القاعدة فروا باتجاه محافظة البيضاء، بعد أن باتوا غير قادرين على الصمود. وأضاف البوحر أن قواته أقامت نقاط تفتيش في مديرية الصعيد، بعد استعادة السيطرة عليها من تنظيم القاعدة.

تدمير «كاتيوشا»
في السياق، وبإسناد من القوات المسلحة الإماراتية قصفت مقاتلات التحالف منصة إطلاق صواريخ كاتيوشا وتعزيزات عسكرية ومستودعات ذخيرة تابعة لميليشيات الحوثي الإيرانية شرق مديريتي حيس والجراحي بجبهة الساحل الغربي لليمن.

واستهدفت المقاتلات تعزيزات عسكرية دفعت بها ميليشيات الحوثي شرق مديرية الجراحي بجبهة الساحل الغربي واسفرت عن مصرع 20 من ميليشيات الحوثي الإيرانية وعشرات الجرحى منهم وتدمير قاعدة إطلاق صواريخ كاتيوشا. وأسفرت الغارات عن تكبد الميليشيات الحوثية الإيرانية خسائر فادحة في الارواح والعتاد كما تمكنت قوات الشرعية من التصدي لكافة محاولات تسلل المليشيات نحو المناطق المحررة.


معارك ميدي
في الأثناء، شنت قوات الجيش الوطني هجوماً على مواقع ميليشيا الحوثي شرق مدينة ميدي. ونقل المركز الإعلامي بالمنطقة العسكرية الخامسة عن مصدر عسكري بلواء القوات الخاصة في جبهة ميدي قوله، إن أفراد اللواء نفذوا هجوماً على مواقع الميليشيات شرق ميدي، مؤكداً سقوط تسعة قتلى وعشرات الجرحى في صفوف الانقلابيين وتدمير مدفع عيار 14/‏‏5 واستعادة بعض الأسلحة التي كانت بحوزة الميليشيا وتحرير تلك المواقع.

حصار صعدة
إلى ذلك، أكدت الشرعية أن قوات الجيش الوطني وبإسناد من قوات التحالف العربي تفرض حصاراً خانقاً على مواقع الميليشيا في صعدة، وأن هذا الحصار زادت حدته في الأيام الأخيرة ضمن خطة عسكرية واسعة تهدف لتحرير المحافظة من الميليشيا.

في غضون ذلك، نصبت الميليشيا الحوثية نقاط تفتيش على الطريق المؤدي للعاصمة صنعاء، لمنع مقاتليها من الفرار من جبهة نهم.

https://twitter.com/_/status/968040662275850241

عن jouy

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مستوصف سيدي بطاش

خدمات الصحة المجانية بسيدي بطاش تتحول إلى مؤداة عنها بقدرة قادر والأدوية تنقل بطرق غير صحية

رئيس التحرير – موطني نيوز أي زائر لجماعة سيدي بطاش وبدون أي تفكير يعلم جيدا ...

This site is protected by wp-copyrightpro.com