الرئيسية / أخبار وطنية / سيارات الأجرة بالحوز يحتجون أمام باشوية ايت أورير ضد غلاء أسعار المحروقات
سيارات الأجرة بالحوز
سيارات الأجرة بالحوز

سيارات الأجرة بالحوز يحتجون أمام باشوية ايت أورير ضد غلاء أسعار المحروقات

رضوان الرمتي ـ موطني نيوز

 بعد احتجاج سيارات الأجرة الكبيرة يوم الأربعاء 21 فبراير 2018 بمراكش ضد غلاء اسعار المحروقات ، قرر سائقو سيارات الأجرة الكبيرة بالحوز ايضا الدخول في محطة نضالية متمثلة في تنظيم وقفة احتجاجية دعا لها المكتب الإقليمي لمهنيي سيارة الأجرة الكبيرة بإقليم الحوز المنضوي تحت لواء  الإتحاد الوطني للشغل بالمغرب تشارك فيها جميع سيارات الأجرة  بإقليم الحوز بأيت أورير : يوم  الأربعاء  28 فبراير 2018. من الساعة العاشرة صباحا حتى  الساعة الثانية زوالا، أمام مقر باشوية أين أورير قابلة للتمديد، وركن سيارات الأجرة على مستوى شارع الحسن الثاني، احتجاجا على :

سيارات الأجرة بالحوز

سيارات الأجرة بالحوز

ـ ارتفاع أسعار المحروقات بوثيرة صاروخية؛ حيث يطالب المعنيون بتفعيل الدعم المخصص “للكازوال”المهني ؛ دون أن يمس هذا الإجراء بالقدرة الشرائية للمهنيين.

– تأهيل محطات وقوف سيارات الأجرة الكبيرة طبقا للمعايير الجاري بها العمل على صعيد البلديات والجماعات  الترابية بالإقليم.

– سنّ قانون جديد منظّم للمهنة .

– الرفض القاطع للزيادة في أسعار ركوب الزبناء.

-عدم التزام السلطات المحلية بجميع دوائر الإقليم وفشلها الذريع في تطبيق تعليمات السيد العامل بالنسبة لتنظيم قطاع النقل و المحاربة الجادة للنقل السري و الزيادة في عدد الركاب بالنسبة لجميع أصناف النقل العمومي للمسافرين.

– نهج تطبيق سياسة غض النظر عن المخالفين لفصول مدونة السير ( 52/05 ) و الظهير الشريف 1.63 المنظم لقطاع النقل العمومي للمسافرين عبر الطرق.

وأكد السيد عادل موعاد الكاتب الإقليمي لسائقي سيارات الأجرة الكبيرة بإقليم الحوزأن خروج المهنيين  إلى الاحتجاج في تنسيق نقابي ليس وسيلة للي الذراع  بل هو اضطرار بعدما وصلوا إلى الباب المسدود بسبب تراكم المشاكل وفقدان المنجزات المحققة سالفا، كما أن المهنيين اليوم  بإقليم الحوز يعيشون بين مطرقة ” الروسيطة”، وسندان المدونة والكازوال و المأذونية وغياب التغطية الصحية، كما تم التأكيد أن شيئا لم يتغير بعد شهر ونصف من لقاء السيد عامل إقليم الحوز مما يوضح أن منهجية التواصل طالها خلل ما.

وفي نفس السياق أكد تحيز غير مبرر وضدا على القانون لبعض المسؤولين بمنطقة تمصلوحت إلى أصحاب النقل المزدوج في مقابل التضييق على سيارات الأجرة الكبيرة ، وكذا عدم التجاوب مع قرارات السيد العامل .

 

عن jouy

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عمالة إقليم مديونة

ساكنة دور الصفيح بمديونة تطالب السلطات والجماعة بإلغاء عضوية استقلالي من اللجنة

خالد لشهب – موطني نيوز طالبت فعاليات جمعوية من رئيس المجلس البلدي لمديوننة ومن باشا ...

This site is protected by wp-copyrightpro.com