محمد السادس

غضبة ملكية وزلزال سياسي جديد سيأتي على الأخضر واليابس

رئيس التحرير – موطني نيوز

علم موطني نيوز من مصادر جد عليمة أن غضبة ملكية جديدة تلوح في الأفق، بل الأنكى من هذا أنها ستأتي على الأخضر واليابس، في ظل التطورات الأخيرة وعلى رأسها أحداث جرادة الجريحة.

وبحسب ذات المصدر فإن عبد الوافي لفتيت وزير الداخلية ينتظر إنطلاق ساعة الصفر من الجهات العليا قصد مباشرة مسطرة العزل في حق مسؤولين ومنتخبين أقحموا في تقارير المجلس الأعلى للحسابات، بل هناك معلومات تتحدث على إحالة 125 ملف رئيس جماعة محلية على القضاء.

و كشفت ذات المصادر لموطني نيوز، أن مسطرة الإحالة على القضاء يتوقع أن تشمل كلا من إلياس العماري رئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة عن حزب البام، والحبيب الشوباني رئيس جهة درعة تافيلالت عن حزب البيجيدي.

بل هناك حديث عن أن مسطرة الإحالة على القضاء والعزل ستطال رؤساء جماعات حاليين من مهامهم، بالإضافة إلى سياسيين تحملوا المسؤولية في وقت سابق صاحبوها بإختلالات وصفت بالخطيرة كشف عنها قضاة المجلس الأعلى للحسابات.

ومن جهة أخرى، كشفت مصادر متطابقة لموطني نيوز، أنه من المنتظر أن يحصد هذا الزلزال سياسي جديد رجالات السلطة، في إنتظار الكشف عن توقيته وغالبا ما سيكون بعد عودة صاحب الجلالة من الديار الفرنسية.

 

اترك تعليقاً