النخبة الوطنية للمسرح تكرم المبدع المسرحي الحاج محمود مانا و تتوجه أثناء عرض مسرحيته انين الوجع المكبوت

محمد هيلان – موطني نيوز

اختتم البرنامج التكريمي للفنان المسرحي الحاج محمود مانا بحضور النخبة الوطنية للمسرح لتتويج المحتفى به بعد العرض المسرحي أنين الوجع المكبوت الذي نال إعجاب الجمهور الصويري كونه عمل درامي اجتماعي في قالب هزلي يجسد سبع لوحات فنية شارك فيها ثلة من الفنانين شباب و شياب و رجال و نساء من مدينة الصويرة.

تكريم
تكريم

وقد تمحور موضوع المسرحية التي ألفها الأستاذ حسن هموش و قام بإخراجها الحاج محمود مانا حول عدة قضايا تتعلق بالمجتمع و السياسة و الفساد و الريع الى ان تمت الإشارة الى مشاكل الأمة العربية و عدم قدرتها على التضامن من أجل رفع الظلم.

تكريم
تكريم

و تناولت مسرحية انين الوجع المكبوت عدة إشارات للمنتخبين و جشعهم اللامنتهي في ظل الأزمات التي يعاني منها المواطن المغربي بشكل عام و المواطن الصويري بشكل خاص، كما تطرقت المسرحية لقضية النساء ضحايا الدقيق و الزيت و السكر بسيدي بو العلام اقليم الصويرة .
وقد تميزت المسرحية بحضور وازن لنخبة وطنية قدمت الكثير للمسرح و متلث المغرب في تظاهرات تقافية و فنية عبر دول العالم و كان من بين الحضور لتكريم المسرحي الحاج محمود مانا كل من السادة *محمد بلهيسي ..ممتل ومخرج مسرحي مندوب جهوي لوزارة الثقافة بتازة سابقا ..
*الحاج عبد الحكيم بن سنا ..رئيس الجامعة الوطنية للمسرح ورئيس الاتحاد المغاربي لمسرح الهواة .

تكريم
تكريم

*الدكتور محمد فراح..ممتل ومخرج أستاذ جامعي في مادة المسرح بجامعة بن مسيك سيدي عثمان بالبيضاء
*الاستاذ الوافي مخرج مسرحي مندوب سابق لوزارة الشباب والرياضة..ورئيس سابق لقسم المسرح بنفس الوزارة.
كما شرف الحضور الكريم و قدم الدعم المادي و المعنوي السيدة المديرة الإقليمية لوزارة الثقافة و الإتصال بالصويرة للا زهور امهاوش و التي تم تكريمها أيضا بعد نهاية المسرحية للدور الكبير الذي تقوم به من أجل رفع المستوى الثقافي بمدينة الصويرة ، كما حضر السادة المسؤولين بعمالة إقليم الصويرة نيابة عن السيد العامل و مجموعة من الفعاليات المجتمعية الثقافية و المدنية

تكريم
تكريم

اترك تعليقاً