الرئيسية / أخبار وطنية / عاجل : تسمم غذائي للعشرات من زوار موسم سيدي احساين بجماعة المعشات بإقليم أسفي
مستشفى الاقليمي بالصويرة
مستشفى الاقليمي بالصويرة

عاجل : تسمم غذائي للعشرات من زوار موسم سيدي احساين بجماعة المعشات بإقليم أسفي

محمد هيلان – موطني نيوز

علم موطني نيوز اليوم أن عدد من المصابين بالتسمم قصدوا مستشفى محمد الخامس بآسفي، زوال يوم أمس الجمعة، اثر إصابتهم بتسمم غذائي، والتي ظهرت أعراضه حين كان المصابون في زيارة إلى موسم سيدي احساين بجماعة المعشات، وبعد أن كانوا قد تناولوا وجبة عشاء تتكون من لحم الدجاج، خلال تواجدهم ليلة الخميس، بحفل ديني أقيم على هامش موسم سيدي احساين.

وكشفت مصادر مطلعة لموطني نيوز، أن لحم الدجاج، موضوع التسمم، ثم اقتنائه من أحد الباعة بمنطقة ادريس بن ناصر بآسفي (السوق الخانز)، وأن بعض اللذين تناولوا لحم الدجاج المذكور، كانت قد ظهرت عليهم ليلة الخميس أعراض مغص وغثيان وإسهال حاد، ولم يتمكنوا من التوجه صوب المستشفى، إلا بعد تدهور حالتهم الصحية، زوال اليوم الجمعة، حيث تصادف الأمر مع تواجدهم بموسم سيدي احساين.

هذا وبلغنا للتو أنباء عن تسجيل العشرات من حالات التسمم بدوار سيدي احساين جماعة المعشات بلغت حسب مصدر موثوق المئة حالة مساء اليوم السبت 7 أبريل في صفوف زوار موسم الركراكة بعد تناولهم وجبة طعام فاسدة.
هذا وقد إستقبل المستشفى الاقليمي سيدي محمد بن عبد الله قبل قليل عشرة ضحايا ممن أصيبوا بتسمم حاد من بينهم السيدة المكلفة بالطبخ، حيث يتلقون الاسعافات الأولية ويخضعون للتدخل العاجل، في حين تم نقل الباقي إلى مدينة أسفي.
هذا وعلم موطني نيوز أن السيد عامل إقليم الصويرة قام  بزيارة تفقدية لضحايا التسمم بهدف الاطمئنان عليهم مساء اليوم رفقة رئيس القسم الداخلي وباشا المدينة.
وبهذه المناسبة ندعو جميع المواطنين والمواطنات أخد الحيطة والحذر بخصوص ما يتناولونه خصوصا خلال هذه المناسبات التي يزداد فيها الطلب على الوجبات السريعة الجاهزة.
مزيدا من التفاصيل بعد قليل

عن jouy

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اسرة المقاومة

اسرة المقاومة تشارك في تابين ابطالها بمدينة تيفلت

رشيد ابو هبة – موطني نيوز                    ...

This site is protected by wp-copyrightpro.com