السلوجة

عملية السلوجة من الزرع الى الاستهلاك مع يوميات الفلاح (شاهد)

موطني نيوز

كعادة موقع موطني نيوز في الإنفتاح على كل المواضيع التي تهم كل فئات المجتمع..وبشراكة مع الزملاء بموقع تيلي بريس وإتحاد التعاونيات الفلاحية بإقليم بنسليمان..إرتأينا أن نسلط الضوء على مجموعة من الانشطة الفلاحية للتعاونيات الفلاحية المنضوية تحت لواء إتحاد التعاونيات الفلاحية بإقليم بنسليمان،وعن الطرق والسبل التي ينهجها الفلاح في تحسين وتطوير إنتاجه ومردوديته على الصعيدين المحلي والوطني.

برنامج يوميات الفلاح سيسلط الضوء أيضا على حياة الفلاحين وعلاقتهم بتربية المواشي بكل أنواعها..كما سيتعرف متتبعينا الكرام عن الخدمات التي يقدمها إتحاد التعاونيات الفلاحية بإقليم بنسليمان لكل المنخرطين بالتعاونيات الفلاحية التابعة له.

حلقة اليوم سنعرفكم من خلالها على (عملية السلوجة) من بدايتها إلى نهايتها…

السيلاج أصبح ذو أهمية بالغة منذ فترة مضت ، إلا أن الاهتمام به أصبح يتزايد باستمرار في الآونة الأخيرة ، نظرا لما يكتسيه من ثقل في الموازنة الغذائية لذا القطيع، خاصة عند الحيوانات المجترة الموجهة لإنتاج الحليب، لهذا يجب إنجاح هذه العملية و كل خلال في هذه العملية قد يؤدي إلى مشاكل بالجملة في سلسلة الإنتاج.

و نظرا لأهمية هذه العملية سنتطرق إليها من البداية إلى النهاية “استهلاك السيلاج”. للإشارة توجد مجموعة متنوعة من أنواع السيلاج و انجح هذه الأنواع ما سنتطرق إليه في هذه الحلقة

تابعوا الفيديو أسفله لمزيد من التفاصيل…

اترك تعليقاً