والي أمن طنجة

ولاية أمن طنحة تخلد الذكرى 62 لتأسيس الأمن الوطني بالمغرب

نجية العسري – موطني نيوز

تحتفل أسرة الأمن الوطني اليوم ومعها الشعب المغربي بالذكرى ال62 لتأسيسها ، وهي مناسبة للوقوف على الأعمال الجليلة والمسؤوليات الجسيمة والتضحيات الجبارة التي مافتئت تقوم بها هذه المؤسسة الوطنية، هذا إلى جانب الوقوف على التحولات الجوهرية التي شهدتها هذه المؤسسة في ظل المتغيرات الوطنية والدولية.

1
1

وقد شكل تأسيس الأمن الوطني المغربي، الذي أعلن عنه المغفور له محمد الخامس بتاريخ 16 ماي 1956 ، حدثا هاما جاء لتأكيد رغبة المغرب الراسخة في ممارسة استقلاله من خلال مؤسسات وطنية، تمثل سيادته المستعادة، وتمكن أبناءه من الانخراط في معركة الجهاد الأكبر المتمثلة في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية للبلاد.

2
2

ومنذ ذلك التاريخ وإلى يوم هذا، شهدت مؤسسة الأمن الوطني تحولات عميقة سعت من خلالها إلى مواكبة المستجدات التي عرفها مفهوم الأمن، بالاضافة إلى مواجهة التحديات والتهديدات التي يعرفها المجتمع المغربي.

3
3

وعلاوة على المهام المرتبطة بالدفاع عن مقدسات الوطن ومكتسباته ناهيك عن إرساء الأمن والأمان بالبلاد والحرص كل الحرص على تطبيق القانون في إطار دولة القانون وضمانا لسلامة أمن الضحايا وحماية ممتلكاتهم، تعمل مؤسسة الأمن الوطني جاهدة من أجل الانفتاح على المواطن والمجتمع وإقامة علاقات جيدة ومتواصلة معه من أجل إرساء جو من الثقة المتبادلة.

4
4

وصباح اليوم قام موطني نيوز وفي إطار الإحتفالات التي تشهدها المملكة بتغطية إعلامية للذكرى 62 لتأسيس الأمن الوطني بولاية أمن طنجة. وتحديدا بمقر ثكنة المجموعة المتنقلة لحفظ النظام بطريق تطوان .

5
5

وتجدر الإشارة إلى أن هذا الحفل البهيج حضر كل من والي ولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة السيد محمد اليعقوبي مصحوبا بعامل عمالة فحص الانجرو، والي امن ولاية طنجة، رئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة، رئيس غرفة تجارة وصناعة والخدمات، عمدة طنجة وعدة شخصيات مدنية وعسكرية، بما في ذلك حضور شخصيات سياسية وأخرى دبلوماسية حيت توج هذا الحفل بتقديم بعض الأوسمة وبهذه المناسبة تم تقديم حصيلة عمل ولاية أمن لسنة 2017 الى غاية 16 ماي 2018. سيبقى بلدنا آمنا مدام الأمن متواجد برعاية صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وايده .

6
6
7
7
8
8
9
9

اترك تعليقاً