بوزنيقة : هل سيفتح تحقيق مع الباشا بخصوص العمارة العجيبة بشاطئ الدهومي؟

السلطة المحلية والدرك الملكي ينظرون إلى عظمة التطاول على الملك البحري
السلطة المحلية والدرك الملكي ينظرون إلى عظمة التطاول على الملك البحري

رئيس التحرير – موطني نيوز

يا معالي وزير الداخلية، إذا أردت أن تفتش عن سلالة مبدع فما عليك سوى التواجد بإقليم بنسليمان وأخص بالذكر كل من بوزنيقة، بنسليمان و سيدي بطاش.

ساعتها ستكتشفون مالم تراه أعينكم أو خطر على بالكم. ولعل العمارة العجيبة بشاطئ الدهومي لدليل يؤكد على اننا في مدينة فاسدة، ومسؤولين إما نائمين وغافلين أو متواطئين.

فضيحة شاطئ الدهومي في بوزنيقة
فضيحة شاطئ الدهومي في بوزنيقة

وإذا كان كلامنا مجانب للصواب، أو نستهدف معالي باشا بوزنيقة. فما عليه سوى أن ينور الرأي العام و مرؤوسيه، أين كنتم والبناء على أشده بشاطئ الدهومي؟ أين هي يقظة السلطة والشاحنات المحملة بمواد البناء تغزوا المنطقة ليل نهار؟ أين كان السيد القائد؟ وأين كان الشيخ والمقدم؟.

فما وقع ويقع بشاطئ الدهومي يستوجب فتح تحقيق معك ومع كل من يوجد تحت سلطتك. ثم من هي الجهة الفاسدة الذي أفتت بصعوبة التنفيد؟ ومن هو العالم الذي أسر للمخالف بأن يتحجج بأن العمارة بها سكان ويصعب هدمها؟

فضيحة شاطئ الدهومي في بوزنيقة
فضيحة شاطئ الدهومي في بوزنيقة

وكما يقول مهندسوا الفساد في مدينة الفساد “تخريجة سانك سانك”، لن يحلها الا عامل الإقليم أو السيد وكيل الملك بابتدائية بنسليمان. وإلا فليستعد شاطئ الدهومي لأكبر حملة بناء عشوائي لم يشهدها المغرب.

فلا يعقل ان تهدموا للمواطن بحسب هواكم وميزاجكم، وهم يشاهدون عمارة تقام على الشاطئ بدون سند قانوني وبمباركة السلطة. لأن المسؤولية الأخلاقية والقانونية والمهنية يتحملها معالي باشا بوزنيقة ومعاونيه القائد والخليفة وأعوان السلطة الشيخ والمقدم.

والسؤال الجوهري، هل قام السيد الباشا بإعتباره ضابط شرطة قضائية قام بتحرير محضر لإتبات المخالفة؟ وهل قام بتبليغ الأمر الفوري لتوقيف الأشغال؟ وهل أجرى مسطرة الهدم داخل الأجال القانونية؟ ننتظر الإجابة من معالي باشا بوزنيقة

فضيحة شاطئ الدهومي في بوزنيقة
فضيحة شاطئ الدهومي في بوزنيقة

وإذا عجزتم على تطبيق القانون بهدمكم للعمارة العجيبة. ما عليكم سوى شرعنة البناء العشوائي بشاطئ الدهومي وفتح الباب على مصراعيه، لانكم أكدتم انكم غير مؤهلين لتقلد المسؤولية في مناطق أخرى “ها العربون” بحوزتنا شريط فيديو يتحدى فيه صاحب العمارة السلطة المحلية والدرك الملكي.

ملحوظة : بما ان الأمر يتعلق بالاستقلال المؤقت للملك البحري، يجب على الجماعة سحبه لمخالفته الشروط المنصوص عليها، وعلى السلطة المحلية تحرير مسطرة المعاينة المخالفة مع وقف الأشغال وإنداره بالهدم.

One thought on “بوزنيقة : هل سيفتح تحقيق مع الباشا بخصوص العمارة العجيبة بشاطئ الدهومي؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!