عامل إقليم الخميسات

هكذا مرت الدورة العادية لشهر يونيو للمجلس الإقليمي للخميسات

رشيد ابو هبة – موطني نيوز

شهدت قاعة الاجتماعات  ، صباح يومه الإثنين 11 يونيو 2018، بمقر عمالة إقليم الخميسات، الدورة العادية للمجلس الإقليمي لشهر يونيو، بحضور عامل صاحب الجلالة على إقليم الخميسات منصور قرطاح و محمد جواد الكاتب العام للعمالة، و محمد لحموش رئيس المجلس الإقليمي و أعضاء المجلس، و ممثلي المنابر الإعلامية، و شهد جدول أعمال الدورة الموافقة و التصويت و التعديل على مجموعة من الاتفاقيات المهمة التي تنتظر إقليم الخميسات. 

بلدية الخميسات
بلدية الخميسات                                                                             

و افتتح أشغال الدورة محمد لحموش رئيس المجلس الإقليمي، بكلمة ترحيبية لعموم الحاضرين، ثم بعدها قدم تقريرا مفصلا حول أهم منجزات المجلس الإقليمي طيلة الفترة الممتدة ما بين الدورتين طبقا لمقتضيات المادة 104 من القانون التنظيمي المتعلق بالعمالات و الأقاليم، إضافة إلى عرض النقاط التي تم إدراجها خلال جدول أعمال الدورة العادية لشهر يونيو.                   

 و تمت، خلال أشغال الاجتماع المصادقة على النقاط التالية : الموافقة على اتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي للخميسات و الجمعية الإقليمية للمصابين بالقصور الكلوي و أصدقائهم بالخميسات. الموافقة على اتفاقية شراكة ما بين المجلس الإقليمي للخميسات و القيادة الجهوية للدرك الملكي بالخميسات من أجل اقتناء وسائل النقل لفائدة القيادة الجهوية. الموافقة على اتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي للخميسات و الجماعات الترابية التابعة للإقليم من أجل الإستفاذة من أليات الأشغال الكبرى للمجلس. الموافقة المبدئية على اتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي للخميسات و جمعية التنمية البشرية و البيئة بأيت عكي ايغواغن بمجمع الطلبة تتعلق بأشغال الصرف الصحي بأيت عكي. الموافقة على مشروع استكمال تغطية سوق الوحدة 1 للباعة الجائلين بمدينة الخميسات للجنة الإقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية. و أخيرا الموافقة على برمجة الفائض.     

بلدية الخميسات
بلدية الخميسات

وجدير بالذكر أنه تم تأجيل النقطة الرابعة و المتعلقة باتفاقية شراكة لإعادة تأهيل السوق الأسبوعي بجماعة المعازيز، و النقاطة الثامنة و التاسعة و المتعلقة بدعم جمعية مسرح الحال و جمعية مسرح فنون لفاطمة بنمزيان من أجل تنظيم عروض مسرحية على مستوى الإقليم.

اترك تعليقاً