شعيب جمال الدين

أسرار حملة المقاطعة وخبايا محاكمة بوعشرين (الجزء الثاني و الأخير)

بقلم شعيب جمال الدين – موطني نيوز

في مملكة محمد السادس الجميع تحت المراقبة من طرف جهاز الديستي و الإستعلامات العامة وعيون الداخلية ( المقدمين ) بداية من أفراد الشعب مرور إلى المسؤولين السياسيين والوزراء والقيادات الحزبية والتيارات الدينية ومسؤولي القضاء وباقي القطاعات التابعة للدولة وصول إلى الإعلام والصحافة بكل أنواعها المرئية ، المسموعة ، المكتوبة ثم في الختام جنرالات الجيش وكبار المسؤولين من مختلف الأجهزة الأمنية ، ولا يسثتنى من المراقبة حتى المكلفون بالمراقبة بالدارجة ( شي حاضي شي ) …..

الصورة التي أمامكم تتضمن صورة للصحفي توفيق بوعشرين محاط ب 6 صحفيات منهم 3 مشتكيات فقط كنا يشتغلن معه في أخبار اليوم وموقع 24 يتهمنا بوعشرين بإستغلالهم جنسيا على مدى سنوات بمكتبه بالطابق 17 بعمارة بشارع الجيش الملكي بالبيضاء …أول صحفية تقدمت بشكاية إلى الفرقة الوطنية للشرطة القضائية هي نعيمة الحروري بتاريخ 19 فبرير ليلتحق بها باقي الصحفيات المشتكيات …..
بتاريخ 26 فبراير سيقتحم كوموندو متكون من 20 رجل أمن تابعين للفرقة الوطنية مقر أخبار اليوم وتفتيش جميع مكاتبه ليتم بعد ذالك إقتياد بوعشرين لمقر الفرقة و حجز كاميرا تصوير و قرص مدمج يحتوي على 52 شريط جنسي ( قيل) أنها تم العثور عليها في مكتبه …..

هذه القصة منذ بدايتها الهيتشكوكية مرورا بعدد من التطورات المثيرة التي عرفتها جلسات المحاكمة وصول إلى نهايتها المعروفة مسبقا أعتبرها الرأي العام قضية غامضة تتضمن ألغاز مثيرة للتساؤولات من وجهة نظري الشخصية أراها واااضحة جدا جدا جدا …….
التهم المتابع بها حاليا توفيق بوعشرين بغض النظر على صحتها أو لا ..ماهي إلا حكايات تافهة تم إعدادها بعناية منذ مدة طويلة بتوطئ مع بعض المشتكيات وليس كلهم ليكونوا غطااااء يخفي الأسباب الحقيقية وراء إعتقاله التي تبين لي أنها لاعلاقة لها بكتاباته عن أخنوش والدولة العميقة بل هي أكبر من ذالك بكثير …..

بوعشرين صحفي متميز و مثير للجدل بسبب قلمه الغير عادي سطع نجمه في عهد حكومة بن كيران ..تحركاته وسفرياته كانت تحت المجهر .. بتاريخ الجمعة 15 دجنبر 2017 توجه على متن الخطوط الملكية المغربية في إتجاه مطار الدوحة فور وصوله في حدود الساعة الثانية ليلا تم منعه من دخول قطر عندما سأل عن السبب أخبره مسؤول أنه ( موضوع على اللائحة السوداء للممنوعين من دخول التراب القطري ) سألهم كيف تمنعوني وأنتم منحتموني تأشيرة يوم الخميس فكيف تم وضعي في اللائحة السوداء يوم الجمعة وهو يوم عطلة في قطر ؟؟ رد عليه مسؤول أمني في المطار أن طلب منعك من دخول قطر جاء من المغرب …..
هذه الحادثة هي مفتاح فهم لغز إعتقال توفيق بوعشرين ، لفك طلامسها المعقدة وخيوطها المتشابكة يجب أن تكون تتوفر على قدر كبير من الذكاااااء والذهااااء مع معرفة بالسفريات المكوكية لتوفيق بوعشرين للمشرق وأوربا ، واللقاءات السرية التي كان يعقد هناك …السبب الحقيقي للإعتقال بوعشرين موجود عند الجهة المعلومة مرفوقة بملف كامل يتضمن جميع المعلومات والتهم الموجهة له التي بدون شك ستكون مدعومة بأذلة قاطعة ( صور ، تسجيلات صوتية ، مرئية )
أما بخصوص التطورات الأخيرة إنسحاب هيئة دفاااع بوعشرين دفعة واحدة من مؤزارة موكلهم ؟ وكيف توصلت الشرطة لمكان وجود أمال الهواري في منزل زيان ؟ فالإجابة على السؤال الأول هو أن المحاميين إستوعبوا بشكل متأخرا أن قضية بوعشرين أكبر بكثير منهم والتهم الحقيقية التي يتابع من أجلها لاعلاقة لها بالملف الذي بين أيديهم .. أما مسألة معرفة مكان أمال الهواري بسيط جذا للأن جميع المصرحات والمشتكيات تحركاتهم موضوعة تحت المراقبة منذ إنفجار القضية إنتهى……..تحياتي

اترك تعليقاً