آسفي تحتضن مهرجان “أوكسي شباب” في دورته الثالثة

سليم ناجي – موطني نيوز

تحتضن مدينة آسفي خلال الفترة الممتدة ما بين 10 و12 غشت 2018 ، فعاليات النسخة الثالثة لمهرجان “أوكسي شباب” تحت شعار “التنوع الثقافي الإفريقي في خدمة التنمية المستدامة”.

ويشكل هذا المهرجان حسب بلاغ لجمعية “شباب عابر سبيل للتنمية البشرية”، الجهة المنظمة، فضاء للتمازج بين ثقافتين عريقتين، المغربية والافريقية، في ضيافة حاضرة المحيط آسفي، من أجل المساهمة في توطيد الروابط الانسانية المشتركة التي تفتح آفاق التعاون بين أبناء القارة الإفريقية.

كما تهدف هذه التظاهرة الفنية والثقافية إلى “خلق اشعاع سياحي لمدينة آسفي عبر استقطاب مختلف الفئات العمرية من داخل المغرب وخارجه، بالإضافة إلى تحريك عجلة التنمية الاقتصادية محليا، والانخراط الفعلي في المبادرات الملكية للانفتاح على القارة الإفريقية ، وتلاقح ثقافاتها، وزرع بذور المواطنة الصالحة ، والتسامح والتعايش السلمي بين دول جنوب الصحراء” .

وسيعرف المهرجان مشاركة ألمع النجوم المعروفة على الصعيد المحلي والوطني والدولي، سيقومون بإحياء سهرات في العديد من فضاءات المدينة.

كما ستكون ايقاعات الموسيقى الإفريقية حاضرة أيضا، بمشاركة الفرقة العالمية “افريقيا الموحدة” (افريكا يونايتيد) المختلفة الجنسيات (ساحل العاج، السينغال، الكونغو برازافيل، الطوغو )، والفنانة الايفوارية جيناي، فيما ستكون المشاركة المحلية ممثلة بفرقة المعلم سعيد لفن كناوة، والفنان فؤاد السفياني للعيطة الحصباوية ، والفنان أنور الزرهوني، إضافة إلى الفنان ولد الزبيد للفن الشعبي .

وإضافة إلى الفقرات الفنية، يتضمن برنامج هذه التظاهرة أنشطة ثقافية ورياضية وترفيهية متعددة موجهة لجميع الفئات العمرية تحتضنها فضاءات ومعالم المدينة، حيث سيتم تنظيم مسابقتين رياضيتين وطنيتين في فن التزلج على اللوح و”البريك دانس”، وتخصيص أكبر قرية للأطفال طيلة أيام المهرجان بحديقة القدس، فضلا عن عرض الفيلم السينغالي “الغضب في الرياح ” بسينما أطلنتيد تحت اشراف المركز السينمائي الإفريقي.

اترك تعليقاً