عاجل موطني نيوز

عاجل : معلومات حصرية

بقلم شعيب جمال الدين – موطني نيوز

  1. الخبر الذي تم تداوله مؤخرا بقوة في مواقع التواصل بخصوص ترشح النائبة البرلمانية الحسناء أميرة سليم للإنتخابات الرئاسية الجزائرية المنتظر تنظيمها في شهر أبريل 2019 مجرد إشاعة لاأساس لها من الصحة(معلومة مؤكدة).
  2. أثناء الزيارة الخاطفة لمديرة جهاز الإستخبارات CIA جان هاسبيل لتركيا مساء الإثنين 22 أكتوبر يوم واحد قبل خطاب أردوغان في البرلمان تم إطلاعها بمقر المخابرات التركية بأسطنبول على شريط مدته 22 دقيقة يوثق لعملية تعذيب وتقطيع جثة الصحفي جمال خاشقجي بداخل القنصلية السعودية، دون السماح لها بأخذ نسخة من الشريط إلى أمريكا (هذا المعطى يؤكد صحة الفرضية التي طرحتها في مقال سابق بأن القنصلية السعودية كانت مخترقة من الداخل بكاميرات صغيرة جذا مرتبطة مباشرة بغرفة المراقبة بمقر المخابرات التركية).
  3. حسب مصادر عديدة من المرتقب أن يجمع لقاء بين الرئيس التركي رجب أردوغان والرئيس الأمريكي دولندا ترامب في الأيام المقبلة بفرنسا سيكون أهم نقط جدول أعماله (قضية جمال خاشقجي-العلاقات التركية الأمريكية-مصير ولي العهد السعودي).
  4. عودة الأمير أحمد بن عبد العزيز أخ الملك سلمان إلى السعودية من منفاه الإختياري بلندن (بعد أن رفض مبايعة محمد بن سلمان وليا للعهد)، كان بضمانات بريطانية أمريكية بأن لايتم المساس به..هناك مخطط يتم دراسته يتمعن وتأني من طرف البريطانيين والأمريكيين يهدف إلى إيجاد صيغة توافقية للإزاحة محمد بن سلمان من منصب ولي العهد وتعيين أخ الملك مكانه دون أن يترتب على ذالك مشاكل وصراعات…تحياتي.

اترك تعليقاً