إنطلاق مشروع “سينما” بورزازات بهدف تطوير جودة التعليم في المجال السينمائي

البصير  عبد الرحيم – موطني نيوز

ينظم منتدى الجنوب للسينما والثقافة بورزازات، الانطلاقة الرسمية لمشروع “CINEMA”، أيام 22 و 23 دجنبر 2018، بكل من الكلية المتعددة التخصصات وقصر المؤتمرات بوازازات

وحسب بلاغ للجمعية فمشروع سينما هو برنامج تدريبي مدته  12 شهرا، بدعم من طرف المبادرة الشراكة  الأمريكية الشرق الأوسطية  ومنتدى الجنوب للسينما والثقافة كما يجمع البرنامج بين التكوين النظري والاشتغال الميداني، إذ سيستفيد المشاركون من تدريبات وورشات عمل متداخلة ومتكاملة فيما بينها. ثم من فترة تدريبية  لتطبيق ما تم اكتسابه  في التكوينات السابقة، وذلك  تحت تأطير  شركاء البرنامج.

وأضاف البلاغ أن التدريبات المعمقة ستتناول عدة مجالات هي: كتابة السيناريو، والديكور، والصوت، والكاميرا، والاخراج، والمونتاج والانتاج. بعدها سيعمل المشاركون على إنتاج أربعة مشاريع (فيلمان تخييليان قصيران و آخران وثائقيان). كما سيسعى البرنامج الى ربط أكبر عدد ممكن من المستفيدين بسوق الشغل.

و سيختتم البرنامج التكويني الممتد لمدة سنة كاملة، بعرض المشاريع المنجزة، في الحفل الختامي للمشروع، كما سيتم تأسيس مرصد وطني للسينما، سيعمل على خلق شركات ما بين القطاع الخاص وبين المؤسسات التعليمية، وذلك بهدف تطوير جودة التعليم في المجال السينمائي.

اترك تعليقاً