وزير الاتصال يكرم ثلة من الصحفيين قدماء خريجي المعهد العالي للصحافة والإعلام على رأسهم أناس مريد

موطني نيوز

في إطار سياسة الاعتراف وتأكيدا لاهتمامه بخريجيه ووفاء لذلك الرعيل الأول الذي قدم خدمات جليلة للعمل الصحفي بالمغرب ،كرم المعهد العالي للصحافة والإعلام في حفل تخرج فوجه 24 المنظم بقاعة الندوات بفندق فرح بمدينة الدار البيضاء بحضور وزيرالثقافة والاتصال محمد الأعرج ، مجموعة من الوجوه الإعلامية المتميزة على الصعيد الوطني من قدماء خريجي المعهد، على رأسهم الأستاذ أناس مريد الرئيس الوطني لنقابة الصحفايين المغاربة ،حيث تسلم المحتفى به شهادة تقديرية من يد السيد الوزير شخصيا.
تكريم أناس مريد من طرف المعهد العالي للصحافة والإعلام الذي تخرج منه سنة 2001 لم يأتي من فراغ ،بل بفضل المجهودات الجبارة التي بذلها الرجل مند تخرجه في مجال العمل الصحفي ونظرا لجعله القضية الوطنية والدفاع عن الوحدة الترابية أهم انشغالاته .
وتجدر الإشارة أن الأستاذ أناس مريد تقلد العديد من المسؤوليات بمجموعة من المنابر الإعلامية الوطنية والدولية ،حيث مباشرة بعد تخرجه من المعهد العالي للصحافة والإعلام أشرف على تأسيس جريدة الخبر الصحافي سنة 2002 ،لينضم بعد ذلك لجريدة الصحراء المغربية الوطنية كمتعاون في صفحة البيضاء لمدة سنتين ، ومنها إلى جريدة بيان اليوم كرئيس لصفحة الشباب سنة 2005 ،وأسس مريد سنة 2006 جريدة الخبر نيوز التي ساهمت بشكل فعال في دعم القضية الوطنية والتعريف بالحكم الذاتي، حيث تم توزيعها بدولة السنغال خلال المنتدى الدولي الاجتماعي ، ومن المهام التي أسندت إليه خلال مساره المهني الحافل إدارة جريدة لوتلكرام دوكونغو سنة 2008 ، ويشغل حاليا مهمة رئيس تحرير أول موقع قانوني بأوربا يهتم بالجالية المغربية .
بالإضافة إلى اشتغاله كصحفي عرف على مريد نضاله ودفاعه عن زملائه في مهنة المتاعب ،وهو ما دفعه لتأسيس أول منظمة مغربية دولية سنة 2007 وهي العصبة الدولية للصحافيين الشباب مقرها بالمعهد العالي ولها العديد من الفروع الدولية المعتمدة . كما عين رئيسا للشباب الإصلاحيين سنة 2011 بحضور برلمانيين صحراويين ورؤساء جماعات بالمناطق الجنوبية وشخصيات بارزة من بينها ماء العينين ورئيس حماية المقدسات عزيز اغبالي مرابط . وهو أيضا عضو في الفدرالية الأوربية للصحافة ببروكسيل ورئيس فرع المغرب للمنظمة العالمية لحقوق الإنسان مقرها بواشنطن لرئيسها خليل عقيل ،حيث أبرم بهذه الصفة العديد من الاتفاقيات في المجال الثقافي مع السفارة الأمريكية.
ولقد توج الأستاذ أناس مريد مساره المهني الحافل برئاسة ثاني نقابة صحفية بالمغرب وهي نقابة الصحافيين المغاربة المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل .

اترك تعليقاً