عاجل: هدم أكشاك شاطىء كازينو بالهرهورة في غياب البديل للعائلات

عبدالله رحيوي – موطني نيوز

أقدم بعد ظهر اليوم قائد الملحقة الإدارية الأولى “يوسف الفيلالي ” مرفوقا بأعوان السلطة المحلية والقوات المساعدة وعنصر من الدرك الملكي على تطبيق قرار صادر عن رئيس المجلس الجماعي للهرهورة بالشروع في عملية هدم أكشاك ساحة شاطىء كازينو والتي ظل أصحابها يؤدون واجب الاستغلال للجماعة لسنوات طوال.
وقد تم هدم كشكين وأمهل الباقون 15 يوما لإفراغ أكشاكهم وسحب تجهيزاتهم وسلعهم كقرار نهائي.

1
1

وفي سياق ذي صلة ففي الوقت الذي ستهدم هذه الاكشاك في ظل غياب بديل ستفرغ المنطقة بشكل نهائي،وبما أن الساحة هي متنفس ساكنة تمارة والنواحي فلن يبق هناك أثر للحركية والرواج ،وستبقى فقط “عوا” كما علق متابعون بشكل كاريكاتيري.
ومن جهة أخرى يروج بحدة أن المنطقة أصبحت مطمع لشركات عالمية للمأكولات والمقاهي ، ويبدو أن المجلس الجماعي لايفكر بثاثا في العائلات التي تعيش من مداخيل الأكشاك وأغلبهم متقدمون في السن ولهم أبناء،كما يجدر الذكر أن شاطىء كازينو لساكنة تمارة إرتباط خاص به وترفض بثاثا قطع العلاقة التاريخية ل “ولاد البلاد” مع هذا المكان الجميل وتفويته في ظروف غامضة وحرمان أبناء المنطقة منهم ،لأنهم هم بذاتهم قادرون على الإستثمار وتزيين الساحة في أبهى حلة ؛والرفض التام لقرارات الرئيس المزاجية أو المملاة عليه وتسيير “التيليكوموند”.

2
2

إذن ،المجلس الجماعي للهرهورة في تركيبته السياسية الجديدة يبدو أنه ليس في وعيه ، والهرهورة “اليتيمة” أصبحت جامدة ولاحركية فيها سوى قرارات السحب والهدم و…وووو.
وهي فرصة يوجه فيها أبناء هرهورة الحقيقيون نداء إستغاثة لإنقاذ مدينتهم خصوصا وأن الرئيس بلعدول تنكر لجلدته وأصله وتوارى عن الأنظار وإختار طريق غير طريق “أبناء عمومته وبلدته”!!!!

اترك تعليقاً