مشرع بلقصيري

مشرع بلقصيري : احتفالية كبرى لجمعية أجيالكم للثقافات والفنون والتنمية تكريم بصيغة نون النسوة

عادل الدريوش – موطني نيوز

كان لجمهور مدينة مشرع بلقصيري على امتداد ثلاثة أيام خلال الفترة ما بين 8 الى 10 مارس بالمركز الثقافي موعد مع حدث نسائي استثنائي احتفالا باليوم العالمي للمرأة من تنظيم جمعية أجيالكم للثقافات والفنون والتنمية.

وقد افتتحت هاته الاحتفالية الكبرى بمعرض للفنون التشكيلية ضمت لوحات لفنانات واعدات بصيغة نون النسوة من مختلف مناطق المغرب.

1
1

حيث عبرو في لقاء مع  “موطني نيوز” عن سعادتهم المشاركة في هذا المعرض التشكيلي بمناسبة اليوم العالمي للمرأة وذلك بلوحات تعبر عن ابداعهم المتميز.

كما شهد بهو المركز الثقافي ورشات تشكيلية من تأطير الفنانة التشكيلية صارة ظفر الله ومساهمة الفنانات المشاركات في هاته الأيام.

2
2

وفي ليلة الاعتراف والتكريم للمرأة المغربية كان للحضور موعد مع حفل فني تحدثت حوله رئيسة الجمعية المنظمة صارة ضفر الله في تصريح خصت به جريدة “موطني نيوز ” ارتأت جمعيتنا تنظيم هاته التظاهرة احتفالا بعيد المرأة بمشرع بلقصيري بحضور فعاليات جمعوية وثقافية نسوية بامتياز، سعدنا بحضور فنانات تشكيليات من تازة فاس الرباط بحيث حاولنا في المعرض التشكيلي أن نعمل مع طاقات شابة، كما قمنا بورشة للصغار كان موضوعها تعبيري عبارة عن رسالة يعبر فيها عن حبه لامه، واليوم احتفلنا وكرمنا نساء قيدومات صنعنا التاريخ للمدينة وباسم جمعية اجيالكم أتوجه بالشكر الى جميع الرجال الذين وقفوا معنا في هذا اليوم الاحتفالي بالمرأة “

3
3

خلال هذا الحفل ألقى كل من رئيس المجلس البلدي نضير عبد الرحيم وكذا عضو جمعية اجيالكم طارق الكناش كلمة بالمناسبة تحدثوا عن دور المرأة والمستجدات القانونية المساهمة لرفع من مكانتهم الاجتماعية.

كما تميز هذا الحفل بوصلة موسيقية إضافة الى تكريمات لرائدات المدينة منهم الأستاذة مليكة الطاهري ومي زهرة ونساء اخريات تميزن بدورهم الفاعل في التنمية الاجتماعية بالمدينة.

4
4

واختتم هذا الحفل بتوزيع شواهد تقديرية على المشاركات في هاته الأيام من فنانات تشكيليات وفعاليات من المجتمع المدني.

وفي اليوم الثالث والأخير انتقل المشاركون في زيارة ترفيهية وثقافية للموقع الاثري باناصا.

5
5

اترك تعليقاً