البنك الدولي

المغرب يوقع مع البنك الدولي اتفاقية للحصول على قرض بقيمة 700 مليون دولار

 أحمد رباص – موطني نيوز

تم توقيع اتفاقية قرض بقيمة 700 مليون دولار لدعم سياسة التنمية للإدماج المالي والاقتصاد الرقمي يوم الخميس في الرباط بين وزارة الاقتصاد و المالية والبنك الدولي. وقد أبرم هذا الاتفاق كل من وزير الاقتصاد والمالية محمد بنشعبون ومدير العمليات في إدارة المنطقة المغاربية بالمكتب الإقليمي للشرق الأوسط وشمال إفريقيا بالبنك الدولي، ماري فرانسواز ماري نيللي، حسب ما أشارت إليه الوزارة في بيان لها.

في حديثه أثناء حفل التوقيع، أكد الوزير على أهمية ونوعية وتنوع علاقات التعاون بين المغرب والبنك الدولي، مذكرا أن هذه المؤسسة تواصل تقديم دعمها لديناميات التنمية الاقتصادية والاجتماعية في ربوع المملكة، من خلال مساهمتها في تمويل برامج الإصلاح والمشاريع الاستثمارية الكبرى.

كما رحب باعتماد مجلس إدارة البنك الدولي في 19 فبراير لإطار الشراكة القطرية الجديد 2019-2024، الذي تم إعداده بالتشاور مع السلطات المغربية والذي يهدف إلى تيسير خلق فرص عمل في القطاع الخاص، وبناء الرأسمال البشري، وتعزيز التنمية الإقليمية الشاملة والمرنة، والحكامة والالتزام المواطن، وتمكين النساء والفتيات من تحقيق الاستقلالية في جو من الرخاء المشترك وكذلك الاقتصاد الرقمي في خدمة التشغيل والنمو بوتيرة أسرع.

البنك الدولي
البنك الدولي

كما أكد على أهمية هذه العملية، والتي ستساهم بشكل خاص في تعزيز الإدماج المالي والتحول الرقمي لصالح الأفراد واللمقاولات والمقاولين، وكذلك تسريع اعتماد التقنيات الرقمية من أجل جعلها مصدرا لفرص الشغل والنمو وتحسين الخدمات، يقول البيان.

كما أشار الوزير إلى أن دعم البنك الدولي لهذه العملية يدل على الثقة والدعم المستمر الذي تقدمه هذه المؤسسة لعملية الإصلاح التي بدأها المغرب، خاصة في القطاع المالي، من أجل تزويد المغرب بنظام مالي ناجع فعال و قادر على تمويل الاقتصاد في الظروف المثلى.

اترك تعليقاً