الرئيسية / Uncategorized / حزب الأصالة و المعاصرة يحصد رئاسة 5 جهات من أصل 12

حزب الأصالة و المعاصرة يحصد رئاسة 5 جهات من أصل 12

حزب الأصالة و المعاصرة

حزب الأصالة و المعاصرة

رئيس التحرير – موطني نيوز

علمت جريدة موطني نيوز صباح اليوم الاثنين ،وفي إطار السباق المحموم على الظفر برئاسة الجهات بالمغرب أن السيد الياس العماري عن حزب الأصالة والمعاصرة أنتخب رئيسا لجهة طنجة تطوان الحسيمة بي 42 صوتا من أصل 63 صوتا.

كما فاز مصطفى بكوري، الأمين العام لحزب الاصالة والمعاصرة برئاسة جهة الدار البيضاء الكبرى سطات،عندما حصد 40 صوتا في مواجهة مقابل منافسه عبد الصمد حيكر عن العدالة والتنمية الذي صوت له 34.

وعن نفس الحزب نجح أحمد اخشيشن ، كرئيس لجهة مراكش أسفي، بعد حصوله على 55 صوتا من أصل 72 و غياب أعضاء، وامتناع 17 عضوا ينتمون لحزب العدالة والتنمية عن التصويت.

ومن جهة أخرى كانت جهة فاس- مكناس من نصيب امحند لعنصر الأمين العام لحزب الحركة الشعبية ، وذلك بحصوله على 43 صوتا مقابل لاشيء لأمين عام حزب الاستقلال حميد شباط، الذي أعلن يوم أمس انسحابه من المنافسة.

كما علمت الجريدة أن إبراهيم مجاهد عن حزب الأصالة والمعاصرة، انتخب رئيسا لجهة بني ملال خنيفرة، بحصوله على 35 صوتا مقابل 20 كانت من نصيب منافسه عن حزب الحركة الشعبية المهدي عثمون،من أصل 57 صوتا، مع تسجيل غياب عضوين .

أما حزب العدالة والتنمية فقد فاز عبد الصمد سكال، برئاسة جهة الرباط سلا القنيطرة، بعدما حصل على 49 صوتا من أصل 74، فيما حصل عمر البحراوي، عن الاتحاد الدستوري، على 25 صوتا.

أما حزب التجمع الوطني للأحرار فقد عرف انتخاب عبد الرحيم بوعيدة رئيساً لجهة كلميم واد نون، بعدما صوت له 39 عضوا يشكلون عدد أعضاء مجلس الجهة. حيث فاز بي 20 صوتا أي بفارق صوت واحد فقط عن غريمه بد الوهاب بلفقيه عن حزب الاتحاد الاشتراكي بي 19 صوتا.

أما كلمة الحسم فكانت للعاشق الولهان الحبيب الشوباني، الوزير السابق عن حزب العدالة والتنمية، حيت نال رئاسة جهة تافيلالت درعة لصالحه في مواجهة محمد الأنصاري، عن حزب الميزان بالأغلبية.

أما حزب الاستقلال فقد علمت الجريدة أنه أنتخب حمدي ولد الرشيد رئيسا لجهة العيون الساقية الحمراء، وذلك بحصده 21 صوتا ،فيما حصل حزب التجمع الوطني للأحرار على 15 صوتا.

و من جهة أخرى فقد كانت الكلمة الأولى و الأخيرة لسيد الخطاط إينجا، عن حزب الاستقلال، بفوزه برئاسة جهة الداخلة وادي الذهب، بي 18 صوتا مقابل 15 لمنافسته عزوها منى الشكاف عن حزب الجرار.

أما رئاسة جهة سوس ماسة فقد عادة لسيد إبراهيم حافيدي، عن حزب الحمامة الزرقاء ،بي 39 صوتا، مقابل 18 صوتا لمنافسه عبد الصمد قيوح عن حزب الاستقلال.

ليضيف حزب الأصالة والمعاصرة الجهة الشرقية إلى رصيده،وبذلك يكون حزب الجرار قد حصد خامس جهة من أصل 12 عندما حسم البرلماني عبد المنعم بعوي الرئاسة  لصالحه، منتصرا على منافسه عبد القادر سلامة بي 38 صوتا مقابل 18 .

وبذلك يسيطر حزب الأصالة و المعاصرة على جهات تنضاف إلى 14 غرفة مهنية ،ليرسل بذلك إشارات واضحة إلى كل الخصوم السياسيين بان هذا الحزب الفتي قادم و بقوة لرئاسة الحكومة بعد أن يفرد سيطر على البرلمان و مجلس المستشارين وإن غدا لناظره لقريب.

عن admin

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أيام تكوينية للأساتذة الموظفين بموجب عقود

أيام تكوينية للأساتذة الموظفين بموجب عقود فوج 2017 بمراكش

تقرير رشيد أشاوش و غسان الياكيدي – موطني نيوز في سياق التكوينات الحضورية للسادة الأساتذة ...

This site is protected by wp-copyrightpro.com