بنسليمان : مواطن يستنجد بالسيد العامل وبوكيل الملك..ويتبرأ مما قد يحدث (فيديو+وثائق)

رئيس التحرير – موطني نيوز

وجه السيد محمد علاج ريسالة مسجلة صوت وصورة عبر منبر موطني نيوز إلى كل المسؤولين وعلى رأسهم السيد العامل والسيد وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية، حول الوضع الكارثي الذي يعرفه منزله الكائن 220 شارع الحسن الثاني ببنسليمان. هذا وصرح السيد محمد علاج لموطني نيوز، أن معاناته إنطلقت بتسرب للمياه العادمة إلى الجيران في الجهة الأخرى الشيء الذي إضطره إلى طلب التدخل من مصالح الجماعة التي بالفعل إنتقلت إلى بيته وبعد المعاينة التقنية التي أجروها في إطار لجنة مختلطة على المنزل المذكور وقفت هذه اللجنة على عدة أمور منها :

  • ظهور شقوق على مستوى الجدران بغرفتين بالطابق العلوي.
  • ظهور قضبان حديدية على مستوى مدخل المنزل وعلى مستوى الواجهة.

هذا وأوصت اللجنة بإجراء خبرة تقنية من طرف مكتب الدراسات مختص ومعتمد في أقرب الأجال لتحديد نوعية ودرجة خطورة الأضرار بخصوص هذه البناية والادلاء بتقرير مفصل.

وبالفعل فقد إالتجأ السيد محمد علاج إلى مكتب دراسات مختص هذا الأخير الذي أعطى نتائجه النهائية بأن أقر بأن هذا المنزل آيل للسقوط بل يشكل خطر على ساكنيه و حتى المارة بحكم أنه يطل على الشارع العام وفي مكان حساس تكثر فيه الحركة ناهيك على أن تحته محلبة يتواجد بها العديد من الزبائن.

ليقوم صاحب البيت بحمل هذا التقرير إلى الجهات المختصة ببلدية بنسليمان التي أعطت على الفور قرارها المسجل تحت عدد 03/2018 والذي ينص حرفيا :

“بمنع النزول أو السكنى مع هدم البناية المتواجدة ببنسليمان، شارع الحسن الثاني رقم 220، والتي هي في ملكية اليد محمد علاج، مع إتخاذ الإجراءات اللازمة أثناء الشروع في عملية الهدم وبحضور مكتب الدراسات المشار إليه أعلاه”.

هذا وصرح السيد محمد علاج أنه قام بإخبار صاحب المحلبة عن طريق عون قضائي بحكم أن هذا المحل جزء من المنزل موضوع الهدم، لكن يبدوا أن صاحب المحلبة رفض الإمتثال لهذا القرار مما إضطر مالك المنزل إلى التوجه إلى المسؤولين لإخلاء مسؤوليته عند وقوع أي حادث وأنه بريء لا سمح الله هوى هذا المنزل فوق رؤوس المارة.   

شكاية برفع الضرر
شكاية برفع الضرر
معاينة اللجنة المختلطة بالبلدية
معاينة اللجنة المختلطة بالبلدية
مكتب الدراسات المختص
مكتب الدراسات المختص
نتائج مكتب الدراسات المختص
نتائج مكتب الدراسات المختص
قرار الهدم
قرار الهدم
محضر تبليغ الإندار
محضر تبليغ الإندار
الإندار
الإندار
شكاية إلى السيد العامل
شكاية إلى السيد العامل

  

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: