الرئيسية / Uncategorized / رئيس الحكومة المغربية يتدارس إمكانية حذف تقاعد الوزراء

رئيس الحكومة المغربية يتدارس إمكانية حذف تقاعد الوزراء

عبد-الإله-بنكيران

عبد-الإله-بنكيران

رئيس التحرير – موطني نيوز

علمت جريدة موطني نيوز أن السيد عبد الإله بنكيران رئيس الحكومة قد عين لجنة تقنية تابعة له ،تنكب منذ مدة على دراسة ملف حذف تقاعد الوزراء نهائيا .
كما علمت الجريدة كذلك أن هذه اللجنة التي تعمل في سرية تامة مباشرة بعد الحملة الواسعة التي خاضها المجتمع المدني و التي طالبت بحذف تقاعد الوزراء بإعتباره ريعا سياسيا لا سند له في نظر القانون.
هذا و كما يعلم الجميع أن ظهير سنة 1975 و الذي يؤطر تقاعد الوزراء،ليس قانونيا و لم يسبق له أبدا  أن نشر في الجريدة الرسمية مما يعتبره أخصائيو القانون الدستوري غير قانوني.
وحسب ذات الظهير فإن كل شخص شغل منصب و زير  ولو ليوم و احد يحصل على التقاعد طيلة حياته و من بعده ذوي الحقوق ،وتصل قيمة هذ التقاعد إلى 3 ملايين سنتيم شريطة أن يطالب به الوزير كتابة من رئيس الحكومة أو الوزير الأول سابقا.
و قد أكدت نفس المصادر لجريدة موطني نيوز ،أن الأساس الذي دفع رئيس الحكومة السيد عبد الإله بنكيران للتفكير في هذا الموضوع هو عدم مطالبة العديد من الوزراء السابقين بهذا التقاعد.وهو ما نتمنى من الحكومة أن تصادق عليه حتى يكونوا قدوة لباقي الحكومات السابقة و اللاحقة.

عن admin

تعليق واحد

  1. إلغاء رواتب الوزراء والبرلمانيين بعد انتهاء مهمتهم التي أخذوا عليها تعويضات مجزية سخية، يحتاج إلى وقفة وطنية في كل المغرب .. إلى وقفة استنكارية بلافتات مرفوعة في كل مدن المملكة في نفس اللحظة؛ إذا لم يتم التراجع عنها من طرف الحكومة..
    إن المغرب سيغرق في الفقر والمديونية، ليتنعم اللصوص والبزناسة والوصوليون برواتب سمينة دون أي حق، ودون أي مقابل، ومدى الحياة..
    على الجمعيات المدنية والنقابات أن تـتـفق وتدعو إلى هذه الوقفة؛
    مصلحة مستقبل الوطن أولى من مصلحة أشخاص انتهازيين؛ وتلك الملايير التي ستصرف لهؤلاء الانتهازيين كل سنة، يمكن أن تُـفتحَ بها عدة مشاريع في كل مدينة أو جهة.
    وحتى إذا تمسك البرلمان والحكومة بموقفهما؛ فإن من حق النقابات والجمعيات أن تطالب باللجوء إلى استفتاء شعبي .. والكلمة للشعب؛ لأن المال مال الشعب، وليس مال بنكيران ولا مال البرلمان…
    على كل مواطن أن يدرك أنه مسؤول عن حماية أمواله العامة.. فلا يتركها لجماعة من الانتهازيين الذي لا غيرة لهم على الوطن ومستقبله، وإنما يبحثون عن مضاعفة ثرواتهم على حساب العاطلين والفقراء ..
    نهبوا أموال الشعب وهم في الحكومة، ويريدون أن يستمروا في استنزافه حتى بعد خروجهم منها..
    .. إنها أموالك وثروتك في خطر، تحركْ أيها المواطن قبل أن يسرقوها منك.

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الحكومة المغربية الجديدة

خطير..الحكومة تتجه نحو تفقير الشعب المغربي بتوزع بطائق إجتماعية على فقراء المغاربة

رئيس التحرير – موطني نيوز علم موطني نيوز اليوم وبحسب مصادر مطلعة أن الحكومة المغربية ...

This site is protected by wp-copyrightpro.com