مشرع بلقصيري : مقابلة حلم الصعود بين نادي عمل بلقصيري لكرة القدم و فريق بلدية الخميسات

عادل الدريوش – موطني نيوز

يواجه نادي عمل بلقصيري لكرة القدم في مقابلة القمة والمصيرية فريق بلدية الخميسات بملعب 20 غشت بالخميسات زوال الاحد 28 أبريل في المرحلة الخامسة من مقابلة السد لعصبة الغرب حيث يكفي فريق نادي عمل بلقصيري نقطة واحدة خلال مباراته هاته قصد تحقيق حلم الصعود إلى القسم الوطني الثاني هواة وسيواجه في المرحلة السادسة والاخيرة بالملعب البلدي مشرع بلقصيري فريق الاتحاد الحسناوي.

وكان نادي عمل بلقصيري قد انتصر في مقابلة الاياب على فريق بلدية الخميسات بالملعب البلدي مشرع بلقصيري ب 2 مقابل 0 مع الاشارة أنه يحتل صدارة الدوري ب 10 نقط متبوعا بفريق بلدية الخميسات 7 نقط فيما فريق اتحاد الحسناوي  يحتل المرتبة الثالثة وفريق كاك سبو المرتبة الرابعة ب 2 نقط.

هاته المباراة ستعرف حضورا جماهريا مكثفا كلتا الفريقين ومنافسة قوية من أجل تحقيق الفوز غير ما يطلبه الجميع هو أن تسود الروح الرياضية دون أن تقع أحداث تعكر صفو مجريات المباراة.

هذا الحلم وان تحقق بالرغم من الاكراهات المادية سيعيد ملامح استرجاع ذاكرة تاريخ النادي وأمجاده حيث يعد نادي عمل بلقصيري من أقدم الفرق المغربية تاريخا فقد تأسس سنة 1947 برئاسة الجزائري الوناس وفي سنة 1954 تم تجديد المكتب برئاسة المغربي السيد ميلود النقط حيث شارك في مجموعة من التظاهرات والمناسبات الرياضية حينئد.

انخرط الفريق بعد ذلك في الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في عهد الاستقلال، ولعب بالقسم الوطني الثالث في موسم 67/68 ،

وفي سنة 1986، قاد  المدرب المرحوم محمد لكريمي الفريق الى الصعود القسم الوطني الأول بعد منافسة قوية مع فريق شباب الريف الحسيمي

لعب فريق عمل بلقصيري بقسم الكبار الى جانب فرق قوية أنداك الوداد البيضاوي الرجاء الجيش الملكي وغيرهم موسمين ثم عاد إلى القسم الثاني (أ) ليعود إلى القسم الثاني (ب) بعد توالي المشاكل والاكراهات المادية.

كان له حضور أيضا في منافسات كأس العرش، إذ لعب سنة 1978 مباراة الثمن وخسرها بهدفين لواحد ضد الدفاع الحسني الجديدي.

يقود حاليا الفريق المدرب القرقوري محمد الذي يسعى معه لتحقيق حلم المدينة للصعود بعدما كان الموسم الفارط قاب قوسين الصعود بقيادة المدرب الرواني أحمد.

اترك تعليقاً