الرئيسية / Uncategorized / التعليم في اليمن بين الواقع و التحديات

التعليم في اليمن بين الواقع و التحديات

التعليم-في-اليمن

التعليم-في-اليمن

وائل البهواني – موطني نيوز

تفصلنا أيام قلائل على عودة أكثر من 6 ملايين تلميذ وتلميذه في مرحلتي التعليم الأساسي والثانوي إلى مدارسهم بعد الإنتهاء من إجازة عيد الأضحى المبارك.

وزارة التربية والتعليم وعلى لسان وكيلها د/عبدالله الحامدي، كانت قد حددت يوم العاشر من أكتوبر الجاري موعد لإستئناف الدراسه عقب إجازة العيد، ويبدأ إستئناف الدراسه هذا العام في ظل أوضاع إقتصاديه سيئه ومشاحنات سياسيه غير مأمونة العواقب على الجميع وإرتفاعات حاده في أسعار مستلزمات المدارس وكافة الأساسيات مع إرتفاع أسعار المواد البتروليه وتأثيرها على كل مستلزمات الحياه.

وإيمانا بدورها الرئد أكدت منظمة اليونيسف على مساعدة أطفال اليمن بما في ذلك الحق في التعليم بكافة الإمكانات المتوفرة، مشددة على الطابع الإنساني والحيادية التي تعمل بها المنظمات الدولية وتتعامل مع جميع الاطراف.

وفي شهر سبتمبر/أيلول المنصرم أوضح المتحدث بإسم منظمة اليونيسف في اليمن، محمد الأسعدي، أن المنظمة ساعدت في دعم وزارة التربية والتعليم بما يخص إجراء الإمتحانات لطلاب الشهادتين العامة والثانوية الذين تخلفوا عن إجرائها مؤخرا.

وأكد متحدث اليونيسف على مساندة المنظمة لحملة العودة إلى المدارس ليحصل أطفال اليمن على حقهم في التعلم.
وقال: الأسعدي “اليونيسف ستقدم كل ما يمكنها من دعم لأطفال اليمن وفقا للإمكانيات المتوفرة”.وأعاد التأكيد أن “منظمة اليونيسف كغيرها من المنظمات الإنسانية الدولية تتعامل مع جميع الاطراف بحيادية”.

عن admin

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عبد الفتاح السيسي

مواطنو الإسماعيلية برفعون شعار “الإسماعيلية مش طابونة” ضد مخالفات الجهاز التنفيذى

موطني نيوز – الإسماعيلية تشهد حالياً مدينة الإسماعيلية المصرية والتى تقع على قناة السويس ، ...

This site is protected by wp-copyrightpro.com