عاجل : المدير الإقليمي للفلاحة ببنسليمان في ضيافة الشرطة

رئيس التحرير – موطني نيوز

يبدوا أن المديرية الإقليمية للفلاحة بإقليم بنسليمان، قد وقعت على عقد شراكة مع الشرطة، بسبب ضعفها في تسير إدارتها وفشلها في تدبير شؤون المواطنين الوافدين إليها.

فقد سبق لنا أن توصلنا بشكاية من أحد الفلاحة حول تعرضه للظلم وتعطيل مصالحه من طرف هذه المديرية بل ومن قبل موظفين بعينهم وعندما إحتج عليهم وبسبب الضعف الذي باتت تتخبط فيه هذه الإدارة تم إستدعاء الشرطة في محاولة منها لإرهاب الفلاح الذي لم يستسلم وصل يدافع عن حقه المشروع، وكما يعلم الجميع فعندما تستعين أي إدارة بالشرطة لقمع المواطنين فهذا له تفسير واحد وهو أنها إدارة فاشلة بكل ما تحمله الكلمة من معنى.

واليوم الثلاثاء فاتح شهر رمضان، تكرر نفس السيناريو بالمديرية الإقليمية للفلاحة ببنسليمان، والخطير أن من يفتعل هذه المشاكل ضد الفلاح هو نفس الموظف الذي أصبح هو الوصي على الإدارة والمدير، ليتم إستدعاء الشرطة مرة أخرى لتقوم مقامها في حل ضعف تسييرها وفشلها الكبير في التعاطي مع مشاكل رعايا صاحب الجلالة من الفلاحين، بل أصبح واضحا أن الغرض من إستدعاء الشرطة هو إرهاب الفلاح حتى لا يطالب بحقوقه الشرعية.

وبحسب مصادرنا فإن المشتكى به هذه المرة شاب فلاح سبق وأن دخل مع هذه المديرية في تحدي وصل إلى حد رفع شكاية وتظلم لمعالي وزير الفلاحة، وما تعرض له اليوم ماهو إلا تصفية حسابات قديمة، الخطير في هذه الإدارة هو أن المدير ورغم وجوده تجد بعض الموظفين يتكلمون بالنيابة عنه وكأنهم هم المسؤولين عن هذه المديرية.

لينتهي المطاف بالفلاح والمدير الإقليمي للفلاحة ببنسليمان في مخفر الشرطة، وكأن هذا المسؤول ليس له عمل يشغله. حيث تم الاستماع للطرفين في محضر رسمي ويظل هذا المسؤول داخل مركز الشرطة لساعات معرضا بذلك مصالح الفلاحة للخطر، لكن ما لا يعرفه العناصر الأمنية أنهم سيشتغلون طيلة شهر رمضان مع هذه الإدارة في إطار شراكة وان السيد المدير الإقليمي سيزور مركز الشرطة يوميا خلال هذا الشهر، بحكم أنه المسؤول الوحيد وبسبب السياسة الانتقامية التي ينهجها بعض الموظفين المحسوبين على رؤوس الاصابع، وما باتت تعيشه هذه الإدارة من هشاشة في التسيير.

فقد علم موطني نيوز من مصادر مطلعة أن المتضررين من الفلاحة مستعدون للإحتجاج يوميا داخل هذه الإدارة حتى ولو كلفهم هذا العمل سلب حريتهم وليس مجرد إستدعاء للشرطة.

لنا عودة مرة أخرى مع الحلقة الثالثة في مسلسل المديرية الإقليمية للفلاحة والشرطة ببنسليمان 

اترك تعليقاً