اللاعب طارق بن التيس

الكارة : طارق بن التيس..مذكوري بالمنتخب العسكري

فخر الدين بوزيد – موطني نيوز

قليلون هم من يعرفون شيئا عن المسيرة الكروية المبهرة لأحد أبناء الگارة المهرة في رياضة كرة القدم ألا و هو اللاعب الموهوب طارق بن التيس إبن المرحوم بإذن الله الأستاذ بن التيس و الأستاذة المصونة السرحاني و أخ لاعب نهضة الگارة السابق سفيان بن التيس .
هو من الجيل الرابع من اللاعبين المذاكرة الذين تمكنوا بمواهبهم الكروية و قدراتهم الرياضية الهائلة من اختراق أعتى الفرق الوطنية و في مختلف الأقسام ، بل منهم من وصل إلى المنتخبات الوطنية و عن كل جدارة و استحقاق و نذكر منهم اللاعبين المتألقين حسن الوزيكي و سفيان العلودي .

فريق طارق بن التيس
فريق طارق بن التيس

طارق و بمجهوداته الذاتية استطاع أن يفرض نفسه على الناخب الوطني ليتم ضمه إلى تشكيلة المنتخب الوطني العسكري ، و الذي أصبح إحدى دعاماته الأساسية و أحد لاعبيه الرسميين الذين لا يمكن الإستغناء عنهم بأي حال من الأحوال ، بدليل أن كل قصاصات الصحف و وسائل الإعلام التي تتابع النخبة العسكرية لا تخلو من ذكر إسم هذا المذكوري أبا عن جد مثمنة عطاءاته للفريق و معترفة بموهبته الكروية العالية .
بعيدا عن المنتخب يلعب طارق لفريق اتحاد يعقوب المنصور بالعاصمة الرباط و الذي يرفض التخلي عنه حتى الآن ، و ذلك رغم الطلبات المتتالية لعدد من الفرق الكبرى داخل و خارج أرض الوطن و التي تسعى جاهدة لضمه إلى صفوفها ، و نحن ننتظر بفارغ الصبر أن يتحقق ذلك في السنوات القليلة القادمة حتى يتأكد للعالم بأن رحم الگارة لا تزال ولادة و أن عدادها من اللاعبين المرموقين لا يزال شغالا و لم يتوقف عند من يعرفهم المغاربة من اللاعبين المذاكرة الكبار السابقين .

طارق بن التيس
طارق بن التيس

في الختام نبعث بأعطر التحايا لهذا اللاعب الشاب و نشد على يديه بحرارة على حسن تمثيله لمسقط رأسه ، راجين من الله أن تستمر مسيرته الرياضية في منحى تصاعدي حتى يبلغ القمة و لم لا حتى يلهب الملاعب الدولية بمهاراته فيزداد فخرنا به و بأمثاله من أبناء مدينتنا البررة .

اترك تعليقاً