عاجل : الكاف يجرد الترجي التونسي من لقب بطل إفريقيا

 محمد عشيق – موطني نيوز 

قرر الاتحاد الافريقي لكرة القدم تجريد نادي الترجي التونسي لكرة القدم من لقب عصبة الأبطال الإفريقية، وإلغاء نتيجة المبارتين واعتماد مباراة فاصلة لحسم أمر اللقب.

وكانت لجنة الطوارء بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم أجلت خلال الاجتماع المنعقد بفرنسا، حسم أمر لقب عصبة الأبطال الإفريقية نسخة 2019، بعد أحداث الترجي التونسي والوداد الرياضي بملعب رادس بتونس، وتم تأجيل اللقاء إلى السابعة مساء لتزامن الاجتماع مع دعوة سابقة لإمانويل ماكرون بقصر الإليزي.

واتجهت أنظار المغاربة ومتتبعي كرة القدم الإفريقية إلى اجتماع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بالعاصمة الفرنسية باريس للترافع والبث في ما رافق مباراة الوداد الرياضي والترجي التونسي خلال مباراة إياب نهائي عصبة الأبطال الإفريقية التي جرت على أرضية ملعب رادس.

ومثل الوداد خلال الاجتماع رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم فوزي لقج، ونائب رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم حمزة الحجوي، والكاتب العام للجامعة الملكية لكرة القدم طارق نجم، ورئيس نادي الوداد الرياضي سعيد الناصيري، ومستشار رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم محمد مقروف.

وفي سابقة منذ بداية استعمال تقنية “الفار” في الملاعب تسبب عطب في إستعمال تقنية “الفار” في توقف مباراة الوداد والترجي التونسي بعد أن رفض الوداد الاستمرار في المباراة بسبب عطل في تقنية الفار حيث طالب بالعودة إلى التقنية من أجل احتساب هدف سجله اللاعب وليد الكرتي.

رئيس الوداد البيضاوي سعيد الناصري، صرح في وقت سابق بأن فريقه قد قرر اللجوء إلى محكمة التحكيم الرياضي الطاس والاتحاد الدولي لكرة القدم والذهاب لأبعد نقطة من اجل الدفاع عن حقوق الفريق الأحمر بعد إعلان الترجي بطلا وعدم احتساب هدف صحيح للوداد لعدم استعمال تقنية الفيديو “فار”.

يشار إلى أن الجولة الأولى من نهائي العصبة الإفريقية التي جمعت الوداد بمستضيفه الترجي التونسي انتهت بتقدم الترجي بهدف اللاعب يوسف بلايلي في الدقيقة 42 وهو اللقاء الذي أجري على أرضية ملعب رادس بمدينة تونس وأداره الحكم باكاري غاساما

اترك تعليقاً