بنسليمان : إنطلاق أشغال دورة يونيو العادية للمجلس الإقليمي بحضور غالبة الأعضاء

رئيس التحرير – موطني نيوز

عرفت عمالة إقليم بنسليمان عشية يوم الإثنين 10 يونيو 2019 على الساعة الثالثة بعد الزوال، إنطلاق أشغال الدورة العادية للمجلس الاقليمي بجدول أعمال يضم 14 نقطة غالبيتها عبارة عن مشاريع إتفاقيات فيما بين المجلس الاقليمي وباقي الجماعات الترابية بذات الاقليم، بالاضافة إلى النقطة 11 التي تتحدث عن أهم نقطة والمتعلقة بالدراسة والموافقة على مشروع ملحق تعديلي رقم (2) والمتعلقة بالتدبير المفوض لمرفق النقل الجماعي الحضري بواسطة الحافلات بالاقليم، والتي نتمنى صادقين أن يتم وضع حد لشركة حافلات “النقل ممتاز” التي أصبحت عبئا على المدينة والساكنة، وفتح باب المنافسة لشركات أخرى بدل هذا الاحتكار الذي تفرضه الشركة الحالية .

بالاضافة إلى مناقشة عدة نقط أخرى تتعلق بملاعب القرب وإقتناء سيارة للإسعاف وأخرى للنقل المدرسي.

هذا ومر هذا الاجتماع في جو من المسؤولية ودون أي تشنج لا من قبل المكتب المسير او باقي الأعضاء.

كما تخلل هذا الاجتماع المسؤول عدة مناقشات وصفت بالمهمة والهادفة، كما سجلنا الحضور القوي للسيد المهدي بن رحو رئيس هيئة المساواة وتكافئ الفرص ومقاربة النوع بالمجلس الإقليمي، وهذا يدل على شفافية ووضوح المجلس الاقليمي في إشراك كل المتدخلين بما فيهم المجتمع المدني.

وإليكم كل النقط التي عرفتها هذه الدورة :

النقطة الأولى: تقرير إخباري حول الأنشطة و الأعمال التي قامت بها رئاسة المجلس الإقليمي بين الدورتين العاديتين لشهري يناير و يونيو 2019.

النقطة الثانية: الدراسة و الموافقة على مشروع ملحق تعديلي رقم (01) لاتفاقية الشراكة المبرمة بين المجلس الإقليمي لبنسليمان و جماعة مليلة وذلك من أجل إنجاز أشغال تهيئة و إصلاح بعض المسالك.

النقطة الثالثة: الدراسة و الموافقة على مشروع اتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي لبنسليمان و جماعة عين تيزغة من أجل إنجاز أشغال تهيئة و إصلاح بعض المسالك .

النقطة الرابعة: الدراسة و الموافقة على مشروع اتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي لبنسليمان و جماعة الزيايدة من أجل اقتناء و تدبير حافلات للنقل المدرسي

النقطة الخامسة: الدراسة و الموافقة على مشروع اتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي لبنسليمان و جماعة أحلاف و ذلك من أجل اقتناء و تدبير شاحنة نوع NACELLE للإنارة العمومية .

النقطة السادسة: الدراسة و الموافقة على مشروع اتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي لبنسليمان و جماعة موالين الواد و المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية و التكوين المني و ذلك من أجل إنجاز مشروع بناء و تجهيز قاعة للاستراحة بداخلية الثانوية الإعدادية 20 غشت بالجماعة.

النقطة السابعة: الدراسة و الموافقة على مشروع اتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي و جماعة موالين الواد و المكتب الوطني للكهرباء و الماء الصالح للشرب / قطاع الماء و ذلك من أجل إنجاز مشروع تزويد بعض الدواوير بالجماعة بالماء الصالح للشرب بواسطة السقايات العمومية.

النقطة الثامنة: الدراسة و الموافقة على مشروع اتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي و جماعة شراط و المكتب الوطني للكهرباء و الماء الصالح للشرب قطاع الماء و ذلك من أجل إنجاز مشروع تزويد بعض الدواوير بالجماعة بالماء الصالح للشرب بواسطة السقايات العمومية.

النقطة التاسعة: الدراسة و الموافقة على مشروع اتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي لبنسليمان و جماعة بئر النصر و المديرية الإقليمية للتجهيز والنقل و اللوجستيك و ذلك من أجل بناء قنطرة على واد الدخيلة و المساهمة في إنجاز قنطرة على واد تيفساسين .

النقطة العاشرة: الدراسة و الموافقة على مشروع اتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي لبنسليمان و جمعية الأعمال الإجتماعية لموظفي و أعوان عمالة إقليم بنسليمان و ذلك من أجل دعم الخدمات الاجتماعية والإنسانية للجمعية.

النقطة الحادية عشر: الدراسة و الموافقة على مشروع ملحق تعديلي رقم (02) للاتفاقية المتعلقة بالتدبير المفوض المرفق النقل الجماعي الحضري وما بين الجماعات بواسطة الحافلات بإقليم بنسليمان.

النقطة الثانية عشر: الدراسة والموافقة على تفويت تدبير سيارة إسعاف تابعة للمجلس الإقليمي لبنسليمان .

النقطة الثالثة عشر: تحويل اعتمادات

النقطة الرابعة عشر: الموافقة على البروتوكول الخاص بتمويل إنجاز ملاعب للقرب للرياضات بالوسطين القروي و شبه الحضرى بإقليم بنسليمان .

اترك تعليقاً