أيت اورير

أيت اورير : تجربة رائدة في الدعم المجاني

عادل الدريوش – موطني نيوز

أبى مجموعة من الفاعلين الجمعويين في تكامل تام بين المجتمع المدني والمدرسة العمومية ، وبعيدا عن التنظير السلبي ، أن يستمرو في تقديم الدعم لفائدة تلميذات وتلاميذ الأولى والثانية باكالوريا جميع الشعب وكذلك الأحرار، بعد أن اعتادوا على تقديمه لأزيد من 10 سنوات ، ورغم تغييرهم للإطار الجمعوي المنخرطين تحت لوائه ” جمعية تواصل للثقافة والتربية والتكوين” حافظوا على نفس الشعار ” نجاحكم يسرنا” .

أبانت التجربة بأن العمل الجمعوي عليه أن ينخرط بإيجابية لتلبية بعض حاجيات شباب المنطقة ، هؤلاء المتعطشون لكل مبادرة إيجابية وأكد ذلك الحضور المكثف للمستفيدين الذي تجاوز 160 مستفيدة ومستفيدا رسميون وأحرار .

1
1

 استفاد هؤلاء من الدعم في المواد التالية : ( اللغة العربية – اللغة الفرنسية – اللغة الانجليزية – التربية الاسلامية – الاجتماعيات – الفلسفة – الرياضيات – الفيزياء).

 وقد دام هذا النشاط طيلة 15 يوما تنقل المستفيدون منه بين فضاءات الخزانة البلدية ودار الشباب رحال بن احمد ومقر الجمعية وأطره اثنا عشر استاذا بحس وطني تطوعي وهم الأساتذة : عبد الرزاق ايت حمو – طارق علا- جبور عبد الاله – موسى مليح – محمد الذبياني – الحسين الحيان – مصطفى البحيح – خالد العمري – محمد ياسين – عبد الرحيم شكور – نور الدين ايت العربي – عز الدين البيار.

2
2

كما أشرف على التوثيق وتحضير القاعات والإعلام والطبع والنسخ والتمويل كل من سفيان أكناو- محمد اعويدات – عبد العالي الهوف – احمد الكرمي – ليليى ايت عدي – فاطم الطافي وعبد الكريم حيدا

وقد شكر المشاركون والمشاركات أعضاء مكتب الجمعية وأبانوا عن استعدادهم للانخراط في الجمعية وفي كل عمل تطوعي هادف .

وختاما تتقدم الجمعية بجزيل الشكر لإدارة دار الشباب وللمجلس البلدي وللعاملين في الخزانة البلدية الإخوة عبد العزيز خويا علي و خديجة بن الداودي ونورة معاد.

3
3

اترك تعليقاً