عاجل : درك مرس الخير يلقي القبض على عصابة سرقت سائق شاحنة بالطريق السيار

عبدالله رحيوي – موطني نيوز

تعرض سائق شاحنة تعرضت لعطب ميكانيكي مفاجىء بالطريق السيار على مستوى مشروع النور مرس الخير، للسرقة بعد أن باغثه أربع قاصرين بدون أسلحة بيضاء ، وطالبوه بتسليمهم بحوزته، وبحكم أنها غريب عن المنطقة وفوجىء بهؤلاء المجرمين يحاصرونه، وتفتيش شاحنته، حيث سلبوه مبلغ 13.000 ألف درهم وهاتفه النقال ولاذوا بالفرار إلى وجهة مجهولة دون الإعتداء عليه.

وفي ذات السياق، عرفت المنطقة تمشيطا أمنيا تحت إشراف مباشر لقائد سرية الدرك الملكي بعين عودة وفرقة خاصة من المركز الترابي لمرس الخير برئاسة عبدالرزاق فضول ، وعرف البحث جهودا مضنية دون الإهتداء إلى هوية العصابة التي إقترفت الجريمة .

وبعد مدة من البحث تم الإهتداء إلى محل تجاري والإستعانة بكاميرات مراقبته، لتعود عناصر الدرك إلى كرونولوجيا المرور للجميع ، ليتم تحديد عملية مشي لأربع قاصرين في نفس اليوم ، ويتم إلقاء القبض عليهم بجماعة مرس الخير ، وتم مواجهتهم بتفاصيل الواقعة ليعترفوا على مضض أمام حنكة المحققين.

والأكيد أن الواقعة التي كانت بصدفة العطب الميكانيكي، والتي خلفت ضجة بالنظر إلى تضخيم الحدث ونشر بعض الجهات أن العصابة أوقفت الشاحنة في حين ان الامر غير صحيح، وظنوا أن الصيد الثمين لمبلغ مالي في الطريق السيار سيمر بسلام، ليجدوا أنفسهم في غياهب السجن.

يذكر أن السد القضائي الثابث بمرس الخير، ودوريات النور وأحواز السوق الأسبوعي شددت الخناق على ذووي السوابق العدلية بتنسيق مع درك تامسنا، ولانسجل إلا وقوع حالات نادرة سرعان ماتكشف خيوطها ويقدم مرتكبوها للعدالة .

اترك تعليقاً