الرئيسية / Uncategorized / فضائح بوزارةالتربية الوطنية تجاوزت 50 مليار درهم و الفرقة الوطنية للشرطة القضائية تدخل على خط

فضائح بوزارةالتربية الوطنية تجاوزت 50 مليار درهم و الفرقة الوطنية للشرطة القضائية تدخل على خط

بنكيران-وبلمختار

بنكيران-وبلمختار

رئيس التحرير – موطني نيوز

في البدء كال رئيس الحكومة السيد عبد الإله بنكيران وابل من الاتهامات لقطاع التربية الوطنية ووجه له اتهامات خطيرة من باب التقصير و الإهمال وعدم النهوض بهذا القطاع رغم المخططات الكثير و الأموال الباهظة التي صرفت .

لكن لا أحد يعلم هل ما كان يلمح له رئيس الحكومة مجرد صدفة أم هو أمر مدبر مسبقا ،لأنه و مباشرة بعد هجوم السيد عبد الإله بنكيران رئيس الحكومة لرجال و نساء التعليم و اتهم العديد منهم بالتخاذل في النهوض بقطاع التربية والتكوين ، ومجابهة أية عملية إصلاح لهذا القطاع .

لكن الغريب أن جريدة موطني نيوز علمت أنه مباشرة بعد هذا التحقير و توجيه التهم من طرف رئيس الحكومة ،تسربت معلومات شبه أكيدة مفادها أن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية دخلت على خط التحقيقات في فضائح بوزارة التربية الوطنية تجاوزت 50 مليار درهم.
هذا المبلغ الكبير جدا كان مخصصا للخطة الاستعجالية لإصلاح التعليم ،لكن أيادي مسؤولة و فاسدة حالت دون تنفيذ هذا الإصلاح ألاستعجالي لكنهم برعوا في توجيه هذه المبالغ أو جزء منه إلى حساب المقاولات وجيوب عملاء المقاولات.
لنجدنا نطرح علامة استفهام كبيرة، من أفسد خطط إصلاح التعليم ؟ و هل هم نساء ورجال التعليم أم المقاولين الفاسدين وعملائهم من كبار مسؤولي وزارة التربية ؟؟.نتمنى أن يطبق القانون لا ان يتم طمس الملف كما جرى بملف المركب الرياضي مولاي عبد الله بالرابط.

عن admin

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سارقة الرضيعة

المديرية العامة للأمن الوطني تعثر على الرضيعة التي تم اختطافها من داخل مؤسسة استشفائية

موطني نيوز تمكنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء، بتنسيق وثيق مع عناصر الشرطة ...

This site is protected by wp-copyrightpro.com